المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع عالمي يكشف في إحصائية :زيارة أربعينية الإمام الحسين تشهد اكبر تجمع بشري



شيعيه انا
01-06-2013, 02:20 AM
موقع عالمي يكشف في إحصائية :زيارة أربعينية الإمام الحسين تشهد اكبر تجمع بشري على الكرة الأرضية

http://www.burathanews.com/media/pics/1357404469.jpg


كشف موقع عالمي على الشبكة الالكترونية ان اكبر تجمع بشري في تاريخ الكرة الأرضية هو في أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وذكرت إحصائية قام بها موقع الموسوعة الحرة{ويكيبيديا} ان"زيارة اربعينية الامام الحسين في عام 2011 بلغ عدد المشاركين فيها {19} مليون شخص فيما شهدت الزيارة ذاتها في العام الماضي {15} مليون".
واضاف الموقع ان"عدد زوار ضريح الامام الحسين في ذكرى الاربعينية لعامي {2009 و2010 } بلغ مابين {10 الى 14} مليونا".
وتعد اربعينة الامام الحسين عليه السلام من اكثر المناسبات التي تشهد مشاركة من قبل المؤمنين من العراق وعدة دول اسلامية .
ويقوم العديد من المؤمنين بالسير على الاقدام من مختلف محافظات العراق للوصول الى ضريح الامام في كربلاء في تقليد لعودة سبايا ال البيت عليهم السلام من الشام الى كربلاء سيرا على الاقدام. انتهى

نور الغائب
01-06-2013, 10:23 AM
احسنتم وبوركتم وجعلكم الله مع الامام الحسين عليه السلام في الدنيا والاخرة

شيعيه انا
01-06-2013, 06:50 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد

حياكم الله اختي
تقبل الله اعمالكم وقضى حوائجكم بالحسين عليه السلام

بقايا زمن
01-06-2013, 07:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد و آل محمد الحجج الأطهار



كيف لا يكون هكذا والحسين عليه السلام قبلة الملايين من العشاق .. رزقنا الله و أياكم في الدنيا زيارته وفي الأخرة شفاعته

الحبر المهدوي
01-06-2013, 09:41 PM
الاعجاز كل الاعجاز هو كيف تضم هذه الارض محدودة المساحة هذا العدد الهائل مما يدلل على ان ارض كربلاء أرض خارج حسابات الارض انها بقعة من الجنة فليتدبر المتدبرون وليتحسر من فاته الكون ولو للحظات في هذه البقعة المباركة جعلنا الله واياكم ممن يداوم ويدمن زيارة أبا عبد الله عليه السلام

الحبر المهدوي
01-06-2013, 09:51 PM
زيارة الأربعين المقدسة لهذا العام تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةدخلت زيارة اربعينية الامام الحسين ع هذا العام في كربلاء موسوعة الارقام القياسية في اعداد الزائرين واعداد الطعام ومجانية المبيت وخدمات العلاج ولوازم رحلة المسير الزاحفة نحو كربلاء المقدسة وقصر المدة التي يحصل فيها المسير قياسا باعداد الزائرين .
كربلاء ( شبكة الكفيل التابعة للعتبة العباسية )
وصرح الناطق الرسمي باسم العتبة العباسية الحاج علي الصفار بأن زيارة أربعينية الإمام الحسين ع قد سجلت أرقاماً قياسية جديدة فاقت ما سجل في الأعوام الماضية وهي غير مسبوقة في العالم، وفي مجالات متعددة .
وكانت الاحصائيات ملفتة للنظر , ففي مجال أعداد الزائرين الذين توافدوا على عتبات كربلاء المقدسة كانت الحصيلة الرسمية التي أعلنتها الجهات الرسمية 2013/1/3 م تؤشر لمعلومة هامة في هذا المجال، بأن أعداد الزائرين تجاوزت (18) مليون زائر بينهم أكثر من (750) ألف زائر عربي وأجنبي ومن 71 بلداً في العالم هي (السنغال، السودان ، سوريا، المغرب، مالي، السويد، ساحل العاج، فلسطين، ميانمار ، غينيا بيساو، كينيا، جزر القمر، النيجر، لبنان، زامبيا، الكاميرون، الفلبين، نيجيريا، مدغشقر، جورجيا، كندا، كمبوديا، الهند، ماليزيا، غانا، كولمبيا، الكونغو، روسيا، الدنمارك، الصين، السلفادور، إيران، اليمن، تركيا، تونس، الجزائر، إيرلندا، ب***ادش، بوركينا فاسو، تايلند، أفغانستان، أوغندا، البحرين، روسيا البيضاء، تنزانيا، الأرجنتين، بريطانيا، ألمانيا، بوروندي، طاجيكستان، أو**كستان، إندونيسيا، أذربيجان، بنين، باكستان، تشاد، الكويت، النروج، السعودية، أمريكا، تركيا، قطر، النمسا، فينلندا، أستراليا، عمان، المغرب، موريتانيا، تركمانستان، مصر، النمسا ) ، وهذا الرقم لعدد الزائرين هو الأكبر في العالم في مدة قصيرة لا تتجاوز 20 يوماً بدءً من 1صفر الخير 1434هـ تأريخ وصول طلائع الزائرين إلى عتبات كربلاء المقدسة، وحتى يوم الزيارة الخاص الذي يصادف يوم 20صفر، وهذا الرقم القياسي الأول الذي لم تستطع بقعة في العالم تحقيقه حتى الآن".
أما في مجال كمية الطعام الذي تم توزيعه، فقد امتدت موائد الطعام على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة من جهتها الشمالية (طريق بغداد- كربلاء المقدسة) الذي يربطها بالمحافظات الشمالية أيضاً، وطريقي (بابل – كربلاء المقدسة) و (النجف الأشرف - كربلاء المقدسة) التي تربطها بالمحافظات الواقعة جنوب بغداد، وإن مجموع المضائف التي تُقدم هذه الموائد المجانية المفتوحة وعلى طوال مئات الكيلومترات يجعلها كمائدة طويلة مفتوحة ومتنوعة بأشهى وأطيب الطعام، فضلاً عن الحلويات والعصائر والماء والمعجنات والفاكهة.
وهذه الموائد تشكل الأطول في العالم وهو رقم قياسي، علماً أن عدد المواكب الحسينية التي تقدم خدمات الطعام والشراب والعلاج والإيواء للزائرين بشكل مجاني فضلاً عن إحياء الشعائر الحسينة، هذه المواكب المسجل منها لدى قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبيتن المقدستين الحسينية والعباسية قد تجاوزت (17500) موكباً، منها(6150)موكباً ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء المقدسة، هذا كله فضلاً عن آلاف المواكب وعشرات الآلاف من دور المواطنين التي آوت الزائرين وقدمت لهم أفخر الطعام والشراب على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة"
وقال المسؤول في العتبة العباسية ان كل هذه الاحصائيات ادخلت زيارة الاربعين المليونية للامام الحسين ع في موسوعة غينيس للارقام القياسية وينتظر ان يرتفع عدد الزائرين في المستقبل الى اكثر من ذلك بكثير .

فرح الظهور
01-06-2013, 11:44 PM
ويكيبيديا” تدرج زيارة أربعينية الأمام الحسين ع كأكبر تجمع سلمي على مر التأريخ



ادرجت موسوعة "ويكيبيديا" العالمية تجمعات زيارة الامام الحسين في مقدمة اكبر التجمعات السلمية التي حدثت على مر التأريخ .


ونشرت الموسوعة الشهيرة على احدى صفحاتها ، أن "اكبر التجمعات السلمية التي حدثت في العالم كانت في مقدمتها تجمعات الزيارة الاربعينية للامام الحسين والذي بلغ تعداده 19 مليون شخص تقريبا".

واضافت "كان ثاني اكبر تجمع سلمي هو التجمع الذي حضر جنازة سي إن أنادوراي بولاية تامل نادو بالهند فى 1969 وكان تعداده يبلغ 15 مليون شخص تقريبا".

واوضحت "في الترتيب الثالث كان تجمع بلغ تعداده 8 مليون شخص وهو تقدير عدد من حضروا عيد النصرانية الأسود السنوى بمدينة مانيلا بالفلبين فى 2012".

وجاء في المرتبة الرابعة كان تجمع بلغ تعداده 7 مليون شخص وهو تقدير عدد من حضروا الذكرى 25 للشاداي فى مدينة مانيلا بالفلبين".

وبينت "في المرتبة الخامسة كان تجمع يبلغ 5 مليون شخص وهو تقدير عدد من حضروا حج ساباريمالا فى الهند 14 كانون الثاني 2007".

وادرجت الموسوعة العالمية 27 تجمعاً آخر تراوح تعدادها تحت مستوى خمسة ملايين شخص.

واكدت المصادر المحلية والامنية لـ"شفق نيوز"، بلوغ اعداد الزائرين الى كربلاء اكثر من 17 مليون شخص، بينهم اكثر من 750 الفا من 55 جنسية عربية واجنبية.

ويحيي المسلمون هذه الذكرى بعد أربعين يوماً على عاشوراء ذكرى مقتل الإمام الحسين مع معظم أفراد عائلته في واقعة الطف على أيدي جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية في سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.

شيعيه انا
01-11-2013, 12:05 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد

بورك تواجدكم