الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٣٦/ جمادي الأول/ ١٤٣٣ه

المقالات المشاهدون للامام المهدي

القسم القسم: العدد: ٣٦/ جمادي الأول/ ١٤٣٣هـ الشخص الكاتب: علي محمد علي دخيل التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٥ المشاهدات المشاهدات: ١٣٨٦ التعليقات التعليقات: ٠

المشاهدون للامام المهدي عليه السلام

علي محمد علي دخيل

جاءت  النصوص عن الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم والائمة الاطهار عليهم السلام متواترة على إمامة الإمام المهدي عليه السلام وبيان صفته, وغيبته, وعلائم ظهوره ودولته, كذلك تواترت الاخبار عن ثقات الامة وعلمائها بمشاهدته عليه السلام والاجتماع بخدمته.

وهناك معاجم وكتب كثيرة باسماء من رآه، وها نحن نذكر بعض الامثلة على ذلك، أسماء وشواهد:

- ابو غانم الخادم, قال: ولد لأبي محمد عليه السلام مولود فسماه محمداً, فعرضه على أصحابه يوم الثالث وقال: (هذا صاحبكم من بعدي وخليفتي عليكم, وهو القائم الذي تمتد اليه الاعناق بالانتظار, فاذا امتلأت الارض جورا وظلما خرج فملأها قسطا وعدلا).

- احمد بن اسحاق بن سعد الاشعري, قال: دخلت على ابي محمد الحسن بن علي عليه السلام فقال لي مبتدئا: يا أحمد بن اسحاق إن الله تبارك وتعالى لم يخل الارض منذ خلق آدم عليه السلام ولا يخليها إلى أن تقوم الساعة من حجة على خلقه به يدفع البلاء عن أهل الارض, وبه ينزل الغيث, وبه يخرج بركات الارض.

قال: فقلت له: يا ابن رسول الله فمن الإمام والخليفة بعدك؟ فنهض عليه السلام مسرعا فدخل البيت ثم خرج وعلى عاتقه غلام كأن وجهه القمر ليلة البدر من أبناء ثلاث سنين, فقال عليه السلام: يا أحمد بن اسحاق لولا كرامتك على الله عز وجل وعلى حججه ما عرضت عليك ابني هذا, إنه سمي رسول اللهN وكنيه والذي يملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما, يا احمد بن اسحاق ان مثله في هذه الأمة مثل الخضر عليه السلام ومثله مثل ذي القرنين, والله ليغيبن غيبة لا ينجو من الهلكة فيها إلا من ثبّته الله عز وجل على القول بإمامته ووفقه فيها للدعاء بتعجيل الفرج.

قال احمد بن اسحاق: فقلت يا مولاي فهل من علامة يطمئن اليها قلبي؟ فنطق الغلام بلسان عربي فصيح, فقال: انا بقية الله في ارضه والمنتقم من اعدائه,ولا تطلب اثرا بعد عين يا احمد بن اسحاق, قال احمد بن اسحاق: فخرجت مسرورا فرحا.

- احمد بن عبد الله الهاشمي _من ولد العباس_ قال: حضرت دار أبي محمد الحسن بن علي عليه السلام بسر من رآى يوف توفي, فاخرجت جنازته ووضعتها ونحن تسعة وثلاثون رجلا قعود ننتظر حتى خرج علينا غلام عشاري حافٍ, عليه رداء قد تقنع به. فلما ان خرج قمنا هيبة له من غير أن نعرفه, فتقدم وقام الناس فاصطفوا خلفه, فصلى فمشى, ودخل بيتا غير الذي خرج منه.

- محمد بن أيوب بن نوح, عن جعفر الفزاري عن محمد بن معاوية بن حكيم ومحمد بن أيوب بن نوح ومحمد بن عثمان العمري قالوا: عرض علينا أبو محمد الحسن بن علي ابنه عليه السلام ونحن في منزله وكنا أربعين رجلا, فقال: هذا إمامكم من بعدي وخليفتي عليكم, اطيعوه ولا تتفرقوا من بعدي فتهلكوا في أديانكم, أما إنكم لا ترونه من بعد يومكم هذا.

قالوا: فخرجنا من عنده فما مضت إلا أيام قلائل حتى مضى أبو محمد عليه السلام.

- أبو جعفر محمد بن عثمان بن سعيد العمري رضي الله عنه _السفير الثاني_ قيل له: رأيت صاحب الأمر؟

قال: نعم, وآخر عهدي به عند بيت الله الحرام وهو يقول: اللهم انجز لي ما وعدتني.

وقال: رأيته عليه السلام متعلقا بأستار الكعبة في المستجار وهو يقول: اللهم انتقم بين من أعدائك.

وشاهده في حياة ابيه العسكري عليه السلام ومعه أربعون رجلا, منهم محمد بن معاوية بن حكيم ومحمد بن أيوب بن نوح.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء