الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٣٧/ جمادي الثاني/ ١٤٣٣ه

المقالات جغرافية عصر الظهور

القسم القسم: العدد: ٣٧/ جمادي الثاني/ ١٤٣٣هـ الشخص الكاتب: عبد الرسول زين الدين التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٥ المشاهدات المشاهدات: ١٤١٦ التعليقات التعليقات: ٠

جغرافية عصر الظهور

الـيـــــمـــــــــــــن

عبد الرسول زين الدين

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

صورة للعاصمة اليمنية صنعاء

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلامتقع اليمن جنوب غربي آسيا، وهي تحتل المثلث الجنوبي الغربي من شبه جزيرة العرب.

وهي تشرف على مضيق باب المندب الذي يعدّ من أهم الممرات المائية في الموقع الجغرافي العالمي، إذ يربط هذا المضيق البحر العربي بالبحر الأحمر.

إن من أهل اليمن تخرج نصرة كبيرة للإمام المهدي عليه السلام فإن النصوص الواردة تقول:

(يخرج ملك من صنعاء اليمن أبيض كالقطن أسمه حسين أو حسن، فيذهب بخروجه غمر الفتن فهناك يظهر مباركاً وزكياً وهادياً ومهدياً وسيداً علوياً فينكشف بنوره الظلماء ويظهر به الحق بعد الخفاء).

لقد ورد في اليمن المدح الكثير على لسان آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأن هذه البلاد لها الدور الكبير في حركة الإمام المهدي عليه السلام بعد ظهوره المقدس، كما تؤكد ذلك الروايات، ومنها:

- عن جابر بن عبد الله الأنصاري، قال: وفد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أهل اليمن، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (جاءكم أهل اليمن يبسون بسيسا، فلما دخلوا على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: (قوم رفيقه قلوبهم، راسخ إيمانهم، منهم المنصور، يخرج في سبعين ألفاً، ينصر خلفي وخلف وصيي، حمائل سيوفهم المسك).

- عن عمر بن حنظلة، عن أبي عبد الله عليه السلام انه قال: (للقائم خمس علامات: ظهور السفياني، واليماني، والصيحة من السماء: وقتل النفس الزكية، والخسف بالبيداء).

- عن ابي جعفر عليه السلام قال (إذا اختلف بنو فلان فيما بينهم، فعند ذلك فانتظر الفرج ...) إلى أن قال عليه السلام: ثم خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة وفي شهر واحد في يوم واحد ونظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً فيكون البأس من كل وجه، ويل لمن ناوأهم، وليس في الرايات أهدى من راية اليماني هي راية هدى لأنه يدعو إلى صاحبكم، فإذا خرج اليماني فانهض إليه، فان رأيته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ...).

التقييم التقييم:
  ١ / ١.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء