الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٥/ شوال/١٤٣٠ه

المقالات حوارات مهدوية

القسم القسم: العدد: ٥/ شوال/١٤٣٠هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٢ المشاهدات المشاهدات: ١٧٧٨ التعليقات التعليقات: ٠

حوارات مهدوية

اعداد: المشرف العام في منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

ارتأت صحيفة صدى المهدي عليه السلام أن تنقل لقرآئها الكرام ما تراه مناسباً من الحوارات المهدوية على صفحات الانترنت لتجعل القرآء في صورة ما يجري من حوار حول عقيدة الشيعة الإمامية في المهدوية والانتظار، وفي عددنا هذا ننقل لكم الحوار الذي دار في منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام حول سؤال رأيناه يمثل حالةً معنوية يتمتع بها المنتظرون وتجسد الارتباط بالامام المهدي عليه السلام.

عنوان الحوار:مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

ماذا ستقول للإمام المهدي عليه السلام حين تراه؟

* اميري علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا كان من المقدّر أن تدرك _أنت_ ظهور الإمام المهدي عليه السلام, وأدركت ظهوره بالفعل.

وتنوّرت عيناك بلقياه ورؤياه فما هي أول كـلـمــة او جملة سـتـقـولــهـــا لـه ؟

ننتظر من الاعضاء الكرام في هذا المنتدى المتخصص بالقضية المهدوية المشاركة.

 * ابو علي

وان كان ذلك صعب المنال ... نساله تعالى ان يرضى عنا ...ويمكننا من ان نكون خداما لخدام ال محمد عليهم السلام...

"او تراه ينطلق اللسان حين رؤياه ......,ام ينطلق البكاء ... وليس غير البكاء .........,هذا اذا منّ الله عز وجل على مواليه بالبقاء احياءً ........,اللهم اني اجدد له في صبيحة يومي هذا وماعشت من ايامي عهدا وعقدا وبيعة في عنقي لا احول عنها ولا ازول ابدا.

* خادمة الامام المهدي

اميري علي, اشكركم على طرحكم الموضوع, يشهد الله بإني اسأل نفسي هذا السؤال يوميا"ولكن والى هذه اللحظة لم اصل الى جواب, لأن الكلمات تتسابق الى الخروج من فمي وكل كلمة منها تريد ان تخرج قبل غيرها, وبالتالي سوف ينعقد اللسان ولن تخرج اية كلمة ولن يبقى إلا الدموع .........

* عبدالمهدي

لا شيء الا البكاء, اكتبها واحس بعيني قد تراكمت فيها دموعي, ولم اجد الا وقد تحررت, دموع الشوق واحرقت الفراق ......هي التي سادت ذلك اللقاء لأن اللسان قد انعقد والقلب قد وقع على بؤرة الحنان والعطف.............,سؤال صعب، صعب لا يمكننا الاجابة عليه...

* شهيد

حين اللقاء!, ليس سوى آآآآآه متبوعة بلوعة الفراق ودموووووع وفرحة اللقاء حين اللقاء.

* مهدويه

وهل سينطلق اللسان؟؟, في وجوده كل العالم عدم, وكل الوجود فناء, اخي ليس هناك ما يقال, لشدة النور, سنكون بين, الانكار والقبول, لانعلم اذا كان ذلك واقعاً ام هو خيال.

* زينب عقيلة الهواشم

لا أعلم بم ابدأ, ولكن في بالي عدة اسئلة, ولحظتها لا ادري, أيمكن ان يلجم لساني.

الله اعلم بما سيحدث في وقتها.

* MOTR B_D٣١٣

سأقول له مولاي وقرة العين كنا نقول ولا نعمل وننصح الآخرين ولا نطبق, ما ننصح به أنفسنا, وكنا نرى الحقيقة بعين واحدة وفوق كل هذا كنا ندعوا لك مولاي بالفرج, فهل رأيت مولاي أكثر من هكذا تناقض فيمن يسمون انفسهم بأنهم شيعتك.

أميري علي أتيت على جرح عظيم ولا اعرف ان كان البكاء كما تفضل الأعضاء سيفي بالغرض أم لا.

* ابو حيدر ديالى

 اقول للامام المهدي عليه السلام هذا اذا استطعت القول في حضرته، اقول له الله يعينك سيدي على اعدائك, واقول له ان يدعو لي بالثبات في طريقه ان شاء الله.

* Zero

غمرتني العبرة وانا اقرا هذه المشاركة, لا اعرف ما اكتب ولا اعرف ما اقول, لكن الشيء الاكيد الذي سافعله هو السجود لله سبحانه وتعالى, شكرا له على هذه النعمة التي انا فيها وانا بين يدي الامام المهدي عليه السلام.

* الغائب

اتمثل قول الشاعر, ولقد وقفت امام حسنك صامتا فالصمت في حرم الجمال جمال, انى لنا بالكلام والحديث وفاقد الشي لايعطيه, وربما احدث نفسي حينها واقول بصوت خافت جدا, ( يا أيها العزيز مسنا واهلنا الضر وجئنا ببضاعة مزجاه فأوف لنا الكيل وتصدق علينا ان الله يجزي المتصدقين), سيدي ان اخذتنا بتجاوزاتنا فبعدلك وقسطك وان تجاوزت عن تقصيراتنا فبحلمك ولطفك, سيدي ان لم اكن اهلا لان اكون خادمك فانت اهل لأن تكون مخدوماً.

* مشرف الواحات الرئيسية

لن ينطق لساني, فهو مولاي ويعلم مايقوله وجداني ((سيدي طال المغيب وعبدكم ابق ظنه بكم لن يخيب)), ودموع عيوني دلائل على خرس كلماتي.

* مشرف الواحات

بخصوص ما أقول لمولاي, فلن أقول له شيئاً وذلك لأن علمه بحالي يغنيه عن مقالي.

* كنوش

يا سيدي ومولاي انا عبد خادم لك, سيدي اتوسل اليك يا سيدي, ان تقبلني خادماً لاخدمك طول عمري واتشرف برؤيتك بحق امك الزهراء عليها السلام.

* نور الإمام

اما ما اقوله لسيدي ومولاي صاحب الامر والزمان, الحمد لله رب العالمين الذي اطال عمري ونورني بهذا النور الرباني نور الامام المهدي عليه السلام, الحمد لله رب العالمين الذي بلغني لان اكون من جنودك ومن خدامك وممن يتشرفون برؤيتك يا سيدي.

سيدي ومولاي انا رهن اشارة منك لاكون خادماً من خدامك, السلام عليك في آناء ليلك واطراف نهارك السلام عليك يا بقية الله في ارضه.

* بنت الهدى ن

بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع, ماذا اقول وما على شفتي من  كلمات, وهل اكون قادراً على الوقوف هل تستطيع قدمي ان تحملني, وهل تقدر عيني على الرؤيا حينما ترى ذاك النور الساطع الذي غلب نوره نور الشمس, وهل قلبي يستطيع الحركة بعد ان يشعر ويعلم ان من سكن فيه طوال تلك السنين هو امامه, وهل الروح تسطيع ان تسكن وتهدأ ولطالما تحملت الشوق والآم الحزن والفراق, وهيام الحب لسيدها ومولاها, والله اني لأشعر وكأن روحي تخرج من جسدي تسبقني اليه لكي تضم سيدها ومولاها,اه والف اه على رؤية سيدي ومولاي, اقول سيدي ساعد الله قلبك سيدي على غربتك التي تعيشها تلك السنين الطوال وحدك, ساعد الله قلبك سيدي حينما ترى مواليك وهم يمرون بالمحن والصعاب, ساعد الله قلبك سيدي حينما ترى الدين الاسلامي وقد غدا وحيدا.

* ألطاف الزهراء

سأقول له إن انطلق لساني . .,أين قبر جدتك الزهراء ؟,وهل أنا من عداد شيعتكم ؟,ما هي أسوأ صفاتي لأبادر بإصلاحها ؟

نعم فهو اعرف مني بنفسي . . فداه نفسي .

* نور الهدى

سوف اقول بعون الرحمن إن انطقني ربي وتحملت مهجتي ذلك الموقف : ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا, وطال الانتظار يا صاحب الثار.

* نقاء

أقول بأذن الله: ( ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا)

* زمزم

دلني, ساقول له : دلنا على قبر المكسور ضلعها, المسقط جنينها المحمرة عينها, المنثور قرطها, المغصوبة حقها, المفجوعة باولادها .

* غصون الصريفي

ان منّ الله علي برؤية الطلعة الرشيدة وتحقيق الحلم الذي نعيش من اجله وان جعلني الله من خدام سيدي ومولاي, فأول كلمة سانطقها هو الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله رب العالمين, اللهم لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة, اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك, اللهم ثبتني على ولاية نبيك وال بيت نبيك واجعلني من انصار حجته فانك ارحم الراحمين.

* ابو حمزة

اول ما افعله هو تقبيل قدميه, وابدي له الطاعة والولاء.

* ابن السكيت

ماذا اقول ان انا رايت الامام المهدى عليه السلام, ان سمحت دموعى للسانى ان يعبر عمّا فى قلبى من شوق وحزن, فسأبدأ اولا بتعزيته لاول مره وجها لوجه بجده الحسين عليه السلام واندب عطش جده الحسين عليه السلام واولاد الحسين واصحاب الحسين واعلن البراءة من قتلتهم وممن اعانهم على ذلك ومن رضى بفعلهم, لعن الله من قتل الحسين عليه السلام ولعن الله من حرمه من ماء الفرات ولعن الله من قتل أولاد الحسين ومن سمع بذلك فرضى به وانى منهم براء الى يوم الدين, متى نرد مناهلك الرويه فنروى.

* النور المهدوي

اول شي اقوله لسيدي ومولاي ان يرضى عنا, واطلب منه ان يجعلني خادمة له وان اقبل تراب اقدامه, هذه هي امنيتي.

* الطيف الثقافي٣١٣

سؤال جميل جدا....... اعتقد ان الانسان لايمتلك مشاعره عند رؤيته للامام عليه السلام الذي غاب بهذه الصورة المؤلمة, نعم البكاء هو ما يحدث .........ولكن اعتقد وبعيدا عن العاطفة ان اول شيء(طبعا اولا اسجد شكرا لله بين يديه على ادراكه) اقول له ...... سيدي فلتطلب بثأر جدك الحسين واعطني القوة لكي اكون جنديا لديك.

* مازن البصرة

أقول له أمدد يدك الشريفة لتأخذ البيعة منا

 * ام حوراء

لقد هيجت احزاننا واقشعرت اجسامنا ونحن في غيابه, فكيف يكون اللقاء؟, واي لسان ذاك الذي سينطق ؟واي كلمات ستعبر سوى التزود من نور وجهه متمثلا بنور محمدN وال محمد عليهم السلام, أأأأأأأأأأأه من ذلك اللقاء, فعلا موضوعك جميل جدا يملا الروح طاقة في حب مهدي ال محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء