الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٤٩/ جمادى الآخرة / ١٤٣٤هـ » دجـــــــــال البصرة... جماعة ابن كويطع...
العدد: ٤٩/ جمادى الآخرة / ١٤٣٤ه

المقالات دجـــــــــال البصرة... جماعة ابن كويطع...

القسم القسم: العدد: ٤٩/ جمادى الآخرة / ١٤٣٤هـ الشخص الكاتب: الشيخ علي الكوراني التاريخ التاريخ: ٢٠١٣/٠٤/١٤ المشاهدات المشاهدات: ١٨١٠ التعليقات التعليقات: ٠

دجـــــــــال البصرة...

جماعة ابن كويطع_شعارهم نجمة داوود وعملهم السحر والشعوذة/ الحلقة الرابعة

بقلم: الشيخ علي الكوراني

جمع خمس مئة مسلحاً تحت الراتب !
استطاع أحمد إسماعيل أن يجند نحو خمس مئة من أتباعه، ويقيم مركزين له في محافظة البصرة والناصرية، ومراكز أصغر في بعض محافظات العراق، وبعد أن أكمل استعداده حسب خياله، وأتم تربية أتباعه وتدريبهم وتسليحهم، أعلن ساعة الصفر في يوم عاشوراء، حيث كانت مواكب العزاء تملأ الشوارع، فثار بأصحابه (جنود رسول المهدي) ليحرّروا البصرة والناصرية من (الطاغوت) ويقيموا فيهما دولة المهدي الموعود عليه السلام، ثم تنطلق منهما إلى العالم وتملؤه عدلاً!
خرجوا دفعة واحدة وسط مواكب عاشوراء وهم يصيحون: ظهر المهدي، ظهر المهدي! فكان بعض الناس يسألهم: أين هو أين المهدي؟! فيجيبونهم بالهتاف: ظهر المهدي ظهر المهدي. وبدؤوا بإطلاق الرصاص على شرطة البصرة فاشتبكت معهم، وامتدت معركتهم الى الناصرية، واستمر تعقبهم نحو أسبوع. وقتل منهم نحو مئة واعتقل مئات، وهرب (رسول المهدي) واختفى.
واعترضت القوات الأمريكية على الحكومة العراقية بأنها استعملت القوة بشكل مفرط ضد جماعة أحمد الحسن!
سحر وشعوذة .. وتبشير:
ويفيد ملفه الأمني لدى شرطة البصـرة أن هذا اليماني هو أحمد إسماعيل صالح، من عشيرة البوسويلم في البصرة، من مواليد عام ١٩٦٨، تخرّج في كلية الهندسة المدنية جامعة البصرة عام ١٩٩٢، وبعد ذلك درس في الحوزة بالنجف الاشرف.
ويقول اللواء عبد الجليل خلف قائد الشرطة للعربية نت: لقد زرنا أهله وجمعنا كل هذه المعلومات عنه، وتبين لنا أنّه ليس من أسرة علوية، أي ليس من السادة والأسرة الهاشمية التي ترجع في النسب للرسولN، وقد مارس السحر والشعوذة والتنويم المغناطيسي لجذب الأتباع، فضلاً عن توظيف ما قاله المذهب الشيعي بخصوص ظهور المهدي المنتظر عليه السلام، لمصالحه وأهوائه..
له أشقّاء، منهم ضابط سابق لا يتوافق مع أفكار شقيقه، وأخٌ انضّم له وهو مرافق له، وهو متزوج وأولاده الثلاثة معه الآن.
ويضيف اللواء عبد الجليل: كان يقول لأتباعه إنّهم جنود الإمام المهدي، وهو رسوله إليهم، وكان اليوم الموعود _عنده_ هو العاشر من محرّم ليتم الإنطلاق من البصـرة إلى بقيّة أنحاء العراق حتى تعمّ الدعوة ويظهر المهدي، كما أخبرهم أنّه يلتقي الملائكة وهو مسخّر لخدمتهم.
شعارهم نجمة داود:
يقول هذا اليماني إنّ سبب استخدام إسرائيل لهذه النجمة أنهم وجدوا في التوارة أنّ نبياً لهم قد رفعه الله إلى السماء وإسمه إيليا سيخرج في آخر الزمان يحمل هذه الراية، وهي الراية الغالبة، وفي أوّل ظهوره سيحكم من النيل إلى الفرات، ويملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، ولكنّ المفاجأة لهم أنّه سيكون قائداً في جيش الإمام المهدي، وسوف يتّهم اليهود إيليا بأنّه متآمر عليهم وخائن وسيقاتلونه.
وقال اللواء خلف: إنّ اليماني نشر قبل أحداث العنف بين أتباعه تقريراً غريباً يفيد بأنّ الشمس ستطلع من مغربها طوال شهر سبتمبر على المريخ، ويقول لهم هذا ما سيحصل على كوكب الأرض قريباً.
وبينما أكّد أنّ عملية البحث جارية للقبض عليه، قال اللواء خلف: إنّ الدستور العراقي يكفل حرية الفكر، ولولا أنّ اليماني حمل السلاح ضد الحكومة والشرطة ما كنّا نلقي القبض على أتباعه، أو نلاحقه.
ويزعم في خطبه وكتبه الموجودة على موقعهم بأنّه هو اليماني الموعود وأنّه يلتقي بالإمام المهدي.
أفحموا الكذابين بطلب المعجزة!
اتفق علماء الطائفة قديماً وحديثاً على أنّ سفراء الإمام المهدي عليه السلام ختموا بالسفير علي بن محمد السمري رحمه الله.
فقد روى الصدوق رحمه الله بسند صحيح، في (كمال الدين) /٥١٦، قال: (حدثنا أبو محمد الحسن بن أحمد المكتب قال: كنت بمدينة السلام في السنة التي توفي فيها الشيخ علي بن محمد السمري قدس الله روحه، فحضـرته قبل وفاته بأيام فأخرج إلى الناس توقيعاً نسخته:
بسم الله الرحمن الرحيم. يا علي بن محمد السّمري أعظم الله أجر إخوانك فيك فإنّك ميت ما بينك وبين ستة أيام! فاجمع أمرك ولا توصِ إلى أحد يقوم مقامك بعد وفاتك، فقد وقعت الغيبة التامة فلا ظهور إلا بعد إذن الله عز وجل، وذلك بعد طول الأمد، وقسوة القلوب، وامتلاء الأرض جوراً.
وسيأتي من شيعتي من يدعي المشاهدة، ألا فمن ادّعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كذابٌ مفتر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
قال: فنسخنا هذا التوقيع وخرجنا من عنده ، فلما كان اليوم السادس عدنا إليه وهو يجود بنفسه فقيل له: من وصيك من بعدك؟ فقال: لله أمر هو بالغه. ومضى رضي الله عنه، فهذا آخر كلام سمع منه).
فهذا مذهب الشيعة قديماً وحديثاً ، وهو أنّ الله تعالى مدّ في عمر المهدي كالخضـر وليس له سفير حتى تبدأ علامات ظهوره بخروج السفياني الذي يحكم سوريا، والنداء السماوي من جبرئيل عليه السلام بانتهاء عصور الظلم وظهور المهدي الموعود عليه السلام.
وقد جاء من الشيعة من ادّعى السفارة عن الإمام المهدي عليه السلام، فطلبوا منه المعجزة فلم يكن عنده، فأفحموه ورجع خائباً.
فكل من ادّعى أنّه سفير الإمام عليه السلام أو أنّه مكلّف منه ولو بتبليغ كلمة، نطلب منه معجزةً تثبت صدقه، وإلاّ فهو كذّاب مفترٍ، أو مجنون لا قيمة لكلامه.
أما من ادّعى رؤية الإمام عليه السلام ولم يدّع أنّه سفيره، ولا ادّعى أنّه عليه السلام كلفه بشيء، فهذا ممكن في عصر الغيبة، ويتوقف على الثقة بصدقه.
وقد طلبنا من دجال البصرة معجزة فعجز، ثم وعدنا بها ونكص، فعرفنا أنّه من الكذّابين المفترين الدجالين.
لماذا جاء ابن المهدي قبل أبيه !
قلت لمبعوثه: هل هو ابن الإمام المهدي عليه السلام ووصيه الذي يحكم بعده؟ قال: نعم. قلت: فلماذا جاء قبل أبيه؟ فَأُفْحِمَ وسكت!
فقلت له: هل أنّ إمامك أحمد سيملأ الأرض قسطاً وعدلاً؟ قال: نعم. قلت: إذن انتفت الحاجة إلى مجيء أبيه! فأفحم وسكت!

التقييم التقييم:
  ١ / ٥.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء