الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٨/ محرم الحرام/١٤٣١هـ » نشاطات المركز في موسم الحج ١٤٣٠هـ
العدد: ٨/ محرم الحرام/١٤٣١ه

المقالات نشاطات المركز في موسم الحج ١٤٣٠هـ

القسم القسم: العدد: ٨/ محرم الحرام/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٤ المشاهدات المشاهدات: ١٤١٠ التعليقات التعليقات: ٠

نشاطات مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي

عليه السلام في موسم الحج لعام ١٤٣٠هـ

(مكة المكرمة والمدينة المنورة)

بحمد الله تعالى والرعاية الكريمة لأيادي صاحب العصر والزمان عليه السلام تم انجاز المشروع المهدوي في مكة المكرمة والمدينة المنورة لموسم حج ١٤٣٠ هجرية.

فقرات البرنامج:

١. المسابقة المهدويةمركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

تم توزيع (١٠٠٠٠) عشرة آلاف نسخة من المسابقة مهدوية على أكثر من ٢٠٠ مرشد ليتم توزيعها من خلالهم على الحجاج العراقيين وتضمنت المسابقة المهدوية خمسين سؤالاً تناولت مجمل القضية المهدوية، وهناك نسخة من المسابقة مع التقرير

تم توزيع الجوائز على الفائزين بعد جمع المسابقة المهدوية من يوم ٥ الى ٦ ذي الحجة حيث أجريت القرعة في يوم ٧ ذي الحجة الساعة العاشرة صباحا لأكثر من ٢٠٠ فائز من أصل ٨٥٠ نسخة تم جمعها وحصل خمسون فائزا على الجوائز التالية:

١ ـ (١٠) جوائز أضحية ٤٠٠ ريال

٢ ـ (١٠) جوائز ٢٠٠ ريال

٣ ـ (٣٠) جائزة ١٠٠ ريال

وقد وزعت الجوائز في قاعة مقر البعثة العراقية في مكة المكرمة وحضر التوزيع جمع من طلبة العلوم الدينية والفائزين بالقرعة. وقام بتسليم الجوائز الى الفائزين سماحة الشيخ محمد تقي المولى رئيس الهيأة العليا للحج والعمرة. وكذلك مدير المركز.

٢. الاستبيان المهدوي

تم اعداد استبيان مهدوي يحتوي على (١٧) فقرة مهدوية وطبع منه أكثر من (١٠٠٠٠) عشرة آلاف نسخة وزعت على الحجاج العراقيين بالتعاون مع المرشدين الكرام، وهذا الاستبيان هودراسة علمية واقعية لتسجيل مناطق الفراغ في هذه العقيدة ومعرفة نقاط القوة والضعف في المجتمع ليتم تناولها في وقت لاحق من خلال اعداد برنامج مهدوي من محاضرات وندوات وغيرها حيث يعتمد اعداد هذا البرنامج على نتائج الاستبيان بشكل أساسي، وتم استلام ما يقرب من (١٠٠٠) نسخة.

٣. محاضرات مهدوية

تم اعداد (٤) محاضرات مهدوية وزعت على أكثر من (٢٠٠) مرشد ديني لتكون ضمن برنامجهم التبليغي الذي يقيمونه في مكة المكرمة، والمدينة المنورة وتناولت هذه المحاضرات أربع قضايا مهدوية مهمة اذ كانت عناوينها كالتالي:

المحاضرة الأولى: وجود الأمام المهدي عليه السلام والدليل عليه.

المحاضرة الثانية: الآثار الروحية المترتبة على الغيبة.

المحاضرة الثالثة: في رحاب الحديث عن الانتظار والمنتظر.

المحاضرة الرابعة: حجية الفقهاء في دولة الظهور.

وقد قام الاخوة المرشدون الاكارم بدورهم الفاعل في القاء هذه المحاضرات على الحجاج الكرام فكان مجموع المحاضرات المهدوية التي القيت في الموسم اكثر من (٨٠٠) محاضرة.

٤. نشرة صدى المهدي عليه السلاممركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

كان من ضمن البرنامج المهدوي الذي أقامه مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام  لعام ١٤٣٠ هجرية اصدار العددين الخامس والسادس من نشرة صدى المهدي حيث طبع منها (٦٠٠٠) نسخة لكل عدد (٣٠٠٠) وتم توزيعها على أكثر من (١٨٠٠٠) ثمانية عشر الف حاج وذلك بواقع نسخة واحدة لكل ثلاثة حجاج. علما انها تتكون من ٨ صفحات الوجه الاول والاخير منها ملون.

حيث تم ايصال الصحيفة الى غرف الحجاج في مساكنهم الموزعة على (٢٤) بناية موزعة في العزيزية الشمالية والجنوبية ومنطقة القشلة والششة وشارع عبد الله الخياط وغيرها.

٥.الملصقات المهدوية

تم طباعة العشرات من الملصقات التي تضمنت (٨) من الأحاديث المهدوية والأدعية. حيث تم الصاقها في أبواب البنايات وعلى واجهات المصاعد المتحركة وفي مداخل القاعات وغيرها.

٦. الزيارات

تم زيارة عدد من الحملات الخليجية، السعودية، البحرينية وتم اثناء الزيارات رفد هذه الحملات بالبرنامج المهدوي ليتم توزيعه لحجاجهم وكذلك تم اطلاع هذه الحملات على الواقع التبليغي للقضية المهدوية وسبل الارتقاء به في المواسم اللاحقة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء