الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٨/ محرم الحرام/١٤٣١ه

المقالات نافذة الخبر المهدوي

القسم القسم: العدد: ٨/ محرم الحرام/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٤ المشاهدات المشاهدات: ١٥٢٥ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الخبر المهدوي

*يعتزم السيد منير الخباز خلال ثلاثة عشر يوماً من محرم لعام ١٤٣١هـ الحديث حول الإمام المهدي عليه السلام.مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

وتنطلق محاضراته كما هو معتاد خلال شهر محرم الحرام ، وَفي ثلاث مجالس حسينية بالمنطقة الشرقية بالقطيف إبتداء من الليلة الأولى وعلى مدار ١٤ ليلة تختتم بلقاء مفتوح مع سماحته (في كل مجلس) على النحو التالي:

سيهات / في حسينية الناصر في تمام الساعة السادسة وَالنصف (٠٦:٣٠) مساءً. (يوجد مكان مخصص للنساء)

صفوى / في ساحة السيدة الزهراء (ع) في تمام الساعة الثامنة (٠٨:٠٠) مساءً. (يوجد مكان مخصص للنساء)

القطيف / في حسينية السـنان في تمام الساعة التاسعة وَالنصف (٠٩:٣٠) مساءً. (يوجد مكان مخصص للنساء)

الجدير بالذكر أنه سيكون هناك بث مباشر لهذه المناسبة ليلياً على شبكة المنير من حسينية السنان.

*أفادت وكالة أنباء شبستان الآذارية، إن البرنامج المهدوي (ظهور العطر المهدوي) الذي يحاول تسليط الأضواء على الشؤون المهدوية ومسألة انتظار الفرج سيبث في أيام الجمع من كل أسبوع وبمدة ١٥ دقيقة من خلال قناة محافظة آذربايجان الغربية.

والهدف من البرنامج هو ترويج الثقافة الحقة بخصوص إمام العصر عليه السلام وجمع المسائل المرتبطة بالإمام عليه السلام من اجل الاطلاع على مسألة الإمام المهدي عليه السلام وتعجيل ظهوره، وهو من إعداد مرتضى آرش مهر، ومن تقديم حجة الإسلام والمسلمين شيخلو احد أساتذة الحوزة العلمية .

ويبدأ البرنامج المذكور بتفسير المفاهيم العالية والنورانية لدعاء الندبة وتفسير محتوى الدعاء المذكور ويختتم بذكر أدعية ومناجاة.

* كما ونشرت جريدة (الدار الكويتية) مقالاً بعنوان:

((المهدي المنتظر عليه السلام في الإسلام)) جاء فيه:

احتل الاعتقاد بالمهدي عليه السلام مكانة بارزة في الإسلام كعقيدة, على صعيدي القرآن والسنة المطهرة, وأكد دين الإسلام حقيقة وصحة هذا الاعتقاد العالمي المتواتر, ثم ابرز كلياته وتفاصيله الدقيقة, وأزال ما لحق به من نقص وزيادة وتوهم واجتهاد, وأبقى على الحقائق النقية القادرة على الوقوف في كل زمان, ووضع تحت تصرف عشاق الحقائق المجردة نظرية متكاملة واضحة تغطي بالكامل كل ما يتعلق بالاعتقاد بالمهدي المنتظر عليه السلام.

وتستمر الجريدة بمقالها, ومما جاء فيه أيضاً:

.... شق الاعتقاد بالمهدي المنتظر عليه السلام طريقهُ بيسر وسهولة إلى قلوب كل المسلمين
وعقولهم واعتبروه جزءاً من عقيدتهم وحكماً من أحكامها, وواحداً من تعاليمها كالتسبيح والتهليل أو الصلاة والصيام أو الإيمان بالغيب.

فهم على اختلاف منابتهم وأصولهم وتوجهاتهم وثقافاتهم يعتقدون بحتمية ظهور المهدي المنتظر عليه السلام, وانه من عترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم, وان عهده عليه السلام من أزهى العهود,
حيث سيملأ الأرض عدلاً, سينقذ الأمة والعالم كله إنقاذاً شاملاً, وان الله عز وجل سيرد به الدين, ويفتح له العالم كله, وانه سينشر الرخاء في الأرض.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء