الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧هـ » وصايا المرجعية العليا للمؤمنين في احياء مراسم عاشوراء
العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧ه

المقالات وصايا المرجعية العليا للمؤمنين في احياء مراسم عاشوراء

القسم القسم: العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٥/١١/١٨ المشاهدات المشاهدات: ١٤٠٤ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلمية

صفحة تهتم بمتابعة ما يصدر عن المرجعية الدينية (المتمثلة بالنيابة العامة في عصر الغيبة الكبرى) من خطابات اتجاه الأُمّة ومواقف اتّجاه الاحداث وكذلك تنقل أحاديث النقاد والكتاب والادباء حول آراء المرجعية وأفكارها اتّجاه الاحداث.
تقدم هذه الصفحة المواد دون أنْ تتدخل إلاّ بما يناسب النشر من حذف او تقليص للمادة لأنّ مساحة الصفحة محدودة.
نعم إذا اقتضى التنبيه أو التنويه إلى أمر يُوجب الالتباس فإنّ ذلك سيكون آخر الصفحة.

هيئة التحرير

وصايا المرجعية العليا للمؤمنين في احياء مراسم عاشوراء

تنطلق يوم غد، بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام وثلة من اهل بيته واصحابه الكرام، مسيرات العزاء التي ستتوج بعزاء ركضة طويريج في مشهد عظيم يعبر عن مؤاساة المؤمنين للنبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وآله الاطهار عليهم السلام في فاجعة الطف الاليمة.
والمأمول من جموع المعزين _جزاهم الله تعالى خيراً على احيائهم لهذه المناسبة الحزينة_ إقامة هذه المراسيم بما يحفظ لها قدسيتها وشرافتها وتنظيمها وتوفير الامن لها بالتعاون مع الجهات المعنية، لئلا يحدث أي خرق امني، لا سمح الله تعالى.
كما نوصي بالحرص على اقامة الفرائض الدينية، واهمها اداء الصلوات اليومية، وعدم التهاون بها، مستذكرين شدة اهتمام وعناية سيد الشهداء عليه السلام بهذه الفريضة الالهية، حيث حرص عليه السلام على إقامة صلاة الظهر في اول وقتها ظهيرة عاشوراء، على الرغم من ضراوة المعركة في ذلك الوقت.
كما نؤكد على ضرورة أنْ نستلهم جميعاً من المبادئ التي انطلق منها الامام الحسين عليه السلام في حركته الاصلاحية العظيمة، ونسعى الى تطبيقها في حياتنا الفردية والاجتماعية.
ومن اهم ما يتمثل فيه ذلك في هذا الوقت الذي ابتليت فيه الاُمّة بالعصابات الارهابية التكفيرية هو تعزيز الدعم والاسناد للمقاتلين الابطال في جبهات القتال، ورفع معنوياتهم، ومساعدتهم على اداء واجبهم، ومن ذلك توفير العيش الكريم لعوائلهم، ومعالجة جرحاهم، وتقديم العون للمحتاجين منهم، وكفالة ايتام شهدائهم والوصية بالثبات والصبر والايثار والتضحية في هذا الطريق مقتدين في ذلك بما جسده سيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام في يوم عاشوراء.

العتبة الحسينية المقدسة ٢٣/١٠/٢٠١٥

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء