الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧هـ » نافذة المناسبات المهدوية لشهر صفر الخير
العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧ه

المقالات نافذة المناسبات المهدوية لشهر صفر الخير

القسم القسم: العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٥/١١/١٨ المشاهدات المشاهدات: ١٤٠٠ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة المناسبات المهدوية

شهر صفر الخير

١- سنة (٣٧هـ): معركة صفّين، وفيها طلب المؤمنون من أمير المؤمنين عليه السلام نشر راية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأبى عليهم ذلك، وادَّخرها لقائم آل محمّد عليه السلام.
٩- سنة (٣٨هـ): معركة النهروان، وفيها أخبر أمير المؤمنين عليه السلام ببقاء الخوارج إلى ظهور مهدي آل محمّد عليه السلام.
- وبعده سنة (٣٨هـ): لقاء أمير المؤمنين عليه السلام مع حبّاب النصراني وأمره ببناء مسجد (براثا) وإخباره بالكثير من المغيّبات، وما يفعله جيش السفياني بأهل الكوفة.
- بعد ١٣ صفر سنة (٣٧هـ): لقاء أمير المؤمنين عليه السلام مع نصراني _بعد انتهائه من معركة صفّين_ وأخبره النصراني بوجود كتب وآثار من عيسى عليه السلام عنده تحكي وتبشّر برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والأئمّة الاثني عشر عليهم السلام من بعده ونزول عيسى عليه السلام آخر الزمان وصلاته خلف الثاني عشر.
٢٣- سنة (٢٦٠هـ): إرسال أبي الأديان من قبل الإمام العسكري عليه السلام في مهمّة وإخباره بوفاته عليه السلام، وبثلاث علامات لمعرفة خليفته الإمام المهدي عليه السلام بعد رجوع أبي الأديان من السفر.
٢٦_٢٨ سنة (١١هـ): إخبار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لفاطمة عليها السلام وهو صلى الله عليه وآله وسلم في مرضه صلى الله عليه وآله وسلم الذي توفّي فيه بأنَّ المهدي عليه السلام من ولدها عليها السلام.
٢٨- سنة (٢٦٠هـ): خروج الإمام المهدي عليه السلام من سامراء قبل شهادة أبيه عليه السلام بعشرة أيّام على رواية.
وفيه أيضاً:
- سنة (٤١٠هـ): وصول الرسالة الأولى للشيخ المفيد قدس سره من قبل الإمام المهدي عليه السلام في أيّام بقيت من شهر صفر يؤكّد فيها على اهتمامه بشيعته بقوله عليه السلام: (إنّا غير مهملين لمراعاتكم، ولا ناسين لذكركم، ولولا ذلك لنزل بكم اللأواء أو اصطلمكم الأعداء).
- سنة (٧٥٩هـ): شفاء ابن الشيخ نجم الدين الزهدري من الفالج _بعد عرضه على أطبّاء كثر_ ببركة الإمام المهدي عليه السلام في مقامه بالحلَّة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء