الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٢١/ صفر/ ١٤٣٢هـ » علامات ظهور المهدي تبطل دعوى من يأتي قبله
العدد: ٢١/ صفر/ ١٤٣٢ه

المقالات علامات ظهور المهدي تبطل دعوى من يأتي قبله

القسم القسم: العدد: ٢١/ صفر/ ١٤٣٢هـ الشخص الكاتب: الشيخ ابن ابي زينب النعماني التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٠ المشاهدات المشاهدات: ٩٣٣ التعليقات التعليقات: ٠

علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام تبطل دعوى من يأتي قبله

الشيخ ابن ابي زينب النعماني - صاحب كتاب الغيبة

  ان العلامات -علامات الظهور- التي ذكرها الائمة عليهم السلام مع كثرتها واتصال الروايات بها وتواترها واتفاقها موجبة ان لا يظهر القائم عليه السلام إلا بعد مجيئها وكونها, إذ كانوا قد أخبرونا أن لابد منها, وهم الصادقون, حتى أنه قيل لهم: نرجو أن يكون ما نؤمل من أمر القائم عليه السلام ولا يكون قبله السفياني, فقالوا: بلى, والله إنه لمن المحتوم الذي لابد منه.

ثم حققوا كون العلامات الخمس التي هي أعظم الدلائل والبراهين على ظهور الحق بعدها, كما أبطلوا أمر التوقيت, وقالوا: (من روى لكم عنا توقيتاً فلا تهابوا أن تكذبوه كائنا من كان فإنا لا نوقت).

 وهذا من أعدل الشواهد على بطلان أمر كل من ادعى أو ادّعي له مرتبة القائم ومنزلته, وظهر قبل مجيء هذه العلامات, لاسيما وأحواله كلها شاهدة ببطلان دعوى من يدعي له.

 ونسأل الله أن لا يجعلنا ممن يطلب الدنيا بالزخارف في الدين, والتمويه على ضعفاء المرتدين, ولا يسلبنا ما منحنا به من نور الهدى وضيائه, وجمال الحق وبهائه بمنه وطوله.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء