الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٢١/ صفر/ ١٤٣٢ه

المقالات شيعة الجزائر

القسم القسم: العدد: ٢١/ صفر/ ١٤٣٢هـ الشخص الكاتب: هيئة التحرير التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٠ المشاهدات المشاهدات: ١٧٢٣٩ التعليقات التعليقات: ٥٣

انّ انتشار مذهب أهل البيت حالة حتمية سيؤول إليها أمر البشرية لا محالة، وان مسألة تحقيقها  امر بات قريبا؛ لاسباب كثيرة، من ابرزها الفكر الضخم والاطروحة المفعمة بعلاج المشاكل البشرية المزمنة، فالدين المحمدي يمثل حالة التواصل الحيوي مع مبادئ السماء وإلى يومنا هذا من خلال ولي الله الأعظم الحجة بن الحسن عليه السلام.

ونحــــــن في ((صدى المهدي)) سنفرد لهـــــذه الظاهرة الحتمية صفحة خاصة نتناول خلال اعمدتها انتشار التشيع فكراً وعقيدة في أغلب بلدان العالم والذي يسهم ان شاء الله في تهيئة الأرضية المناسبة والجو الملائم للظهور المبارك لصاحــــــــب العصر والزمان  عليه السلام.

شيعة الجزائر اصالة المودّة وبشائر العودة

اعداد: هيأة التحرير

الجزائر/الواقع الجغرافي:مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

 جمهورية الجزائر  الديمقراطية الشعبية. تقع شمال غرب القارة الافريقية, يحدها من الشمال البحر الابيض المتوسط, ومن الشرق تونس وليبيا, ومن الجنوب مالي والنيجر, ومن الغرب المغرب والصحراء الغربية وموريتانيا, الجزائر  ثاني اكبر بلد افريقي عربي من حيث المساحة بعد السودان.

يبلغ عدد سكان الجزائر ٦ر٣٥ مليون نسمة حسب احصاء (جانفي) ٢٠٠٩, واغلبهم من العرب, ويأتي بعدهم الامازيغ .

الواقع الاقتصادي:

   تعتبر الجزائر من اغنى دول افريقيا, بعد جنوب افريقيا, ويشكل النفط الركيزة الاساسية في اقتصادها حيث يمثل ٦٠% من ميزانيتها العامة, و٩٧% من اجمالي الصادرات فيها.

الواقع الديمغرافي/الديني:

   الغالبية من سكان جمهورية الجزائر مسلمون على المذهب المالكي, وهو المذهب الرسمي في الجزائر, وهناك اقليات تتبع مذاهب أخرى , ومن ذلك المذهب الاباضي الذي يعد مذهب اهل منطقة مزاب في الجنوب الجزائري. كذلك يوجد في الجزائر بضع آلاف من المسيحيين.

اما الشيعة في الجزائر اليوم فهم اقلية آخذة في الازدياد, بفضل حركة الاستبصار التي ليست منتشرة بل متفجرة على كامل التراب الجزائري وذلك لما يجده الجزائريون في مذهب اهل البيت عليهم السلام من منهج فكري صحيح ولما يلمسوه من روح التسامح التي استمدها الشيعة ممن يحبونهم ويوالونهم, وهم آل بيت النبوة الاطهار عليهم السلام.

اصول التشيع في الجزائر:

ان مذهب (آل البيت عليهم السلام) ليس غريبا عن الجزائر, لأن جذوره هناك تعود إلى  اكثر من الف عام, بدليل ان الامازيغ أو (البربر) وهم سكان البلاد الاوائل, وكانوا بالاصل شيعة, حيث كان لهم ولاء عظيم لآل البيت عليهم السلام, ولهم ثورات تشهد بذلك زمن استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وكان الامازيغ من الاوائل الذين فتحوا بيوتهم وصدورهم للفاطميين وحاربوا معهم جنبا إلى جنب.

تقول (الجيرواس) وهي فتاة جزائرية شيعية من اصل بربري انه:-

في عاشوراء يتوقف الامازيغ عن العمل, ويقولون ان العمل  في مثل هذا اليوم يجلب النحس وان ما يكتسبه الانسان خلال هذا اليوم لا بركة فيه. وانهم يذبحون في العاشر من المحرم دجاجة وطيرا بغية اسالة الدم تبركا وتأسيا وتذكرة بدم الإمام الحسين عليه السلام واصحابه الذين استشهدوا في كربلاء في مثل هذا اليوم.

ولاتجد عندهم-الامازيغ- احدا اسمه ابو بكر أو عمر أو عائشة...الخ لكنك كثيرا ما تجد اسم  سيدي احمد, وسيدي علي.

واذا ذكر الامازيغ اسم (فاطمة عليها السلام) قالوا (للافاطمة) اي السيدة فاطمة.

اول دولة شيعية كانت في سطيف:

   اخي القارئ لا تستغرب اذا علمت ا ن اول دولة اسسها الشيعة في التاريخ كانت بــ (سطيف) وتحديدا بدائرة (العلمة), وبالضبط في بني عزيز (في الجزائر).

هذه حقيقة يذكرها المؤرخون, ومنهم (ابن خلدون), ويرى هؤلاء ان دخول الشيعة إلى قارة افريقيا كان بأمر من الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام الذي كلف اثنين من اتباعه بالذهاب إلى المغرب العربي لنشر الفكر الاسلامي الشيعي فيه, فدخلا الجزائر واتجها إلى قبيلة (كتامة) الممتدة ما بين (بجاية) إلى (غاية دلس) غربا, و(عنابة) شرقا إلى حدود (الحضنة والاوراس) من ناحية الجنوب والجنوب الشرقي, و(فالمة وسوق اهراس) شرقا, وكانت لهم مواطن في هذه المنطقة, منها الحواضر الكبرى المعروفة اليوم مثل: فالمة, سوق احراس, القالة, عنابة, سكيكدة, العقل, جيجل, قسنطينة, سطيف, وبضمنها الحواضر الصغيرة الموجودة بنواصر الاوراس, اقجان, ومواطن أخرى.

الواقع الشيعي في الجزائر الآن:

    المشرف العام على شبكة شيعة الجزائر في حديثه (للعربيةنت) ان التشيع مستمر بحمد الله والاستبصار اكثر من منتشر في كامل ارجاء التراب الجزائري عبر الطبقات الاجتماعية, وبين الشباب والشبان, فقد دخل التشيع بيوتا بكاملها, ويقول المشرف العام  سمعت ان أكبر متشيع عمره ٦٩ سنة.

ويرى الدكتور محمد بن بريكة المنسق الاعلى للطريقة القادرية في الجزائر وعموم افريقيا في احدى محاضراته: ان الشيعة في الجزائر موجودون وهم الآن حوالي ٣٠٠ ألف شيعي جزائري.

ويرى المراقبون ان التشيع يتوسع وينتشر بفضل الدعاة النشطين الذين يتواجد اغلبهم بالمؤسسات التربوية, وتوفر المراجع والكتب والنشريات الشيعية.

كما كان لوجود جاليات شيعية من العراق وسوريا ولبنان في الجزائر دور في انتشار مذهب آل البيت عليهم السلام في هذه البلاد.

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

مسجد السبطين (الحسن والحسين) عليهما السلام في ولاية سطيف شرق الجزائر

تواجد الشيعة على ارض الجزائر:

   انه وان كان الحضور الشيعي في الجزائر قليلاً, إلا انه يمكن ملاحظته بصورة جلية في بعض الولايات والمدن الجزائرية مثل الجزائر العاصمة, باتنه, تبسة, خنشله, تيارت, سيدي بلعباس, قسطينة, سطيف, برج بوعريريج, سيدي خالد, وهران, عين الدفلى والشليف, وعين تيشمونت, وتبارب.

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

مأذنة اسلامية تمثل اصالة الاسلام في الجزائر

مؤسسات شيعية جزائرية:  

 لا يمتلك شيعة الجزائر مؤسسات لهم بارزة المعالم, وذلك بسبب الاضطهاد الذي يمارسه بعض المسؤولين في السلطة الجزائرية. آخذين بمقولات المناوئين لمذهب اهل البيت عليهم السلام من الحاقدين والتكفيرين, ولكن ومع ذلك فقد  بدأ محبو اهل البيت عليهم السلام بدايات متواضعة لتأسيس شبكات (الانترنيت) التي جعلوا منها منبرا لهم, للحديث عن تواجدهم والتعبير عن آرائهم, ومن تلك الشبكات:-

-شبكة (شيعة الجزائر)  الالكترونية التي يديرها جزائريون شيعة.

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

مدينة سيدي خالد (ولاية بسكرة)

شخصيات شيعية جزائرية:

   بالرغم من قلة عدد شيعة الجزائر في الوقت الحاضر, إلا انه برز منهم شخصيات  اخذت دورها في حركة التشيع وتثبيتها وانتشارها, وتوسيع وجود مذهب اهل بيت النبوة عليهم السلام في هذا البلد المحب لآل البيت عليهم السلام اصلا, ومن هذه الشخصيات:-

-عبد الباقي........  ويعتبر احد المرجعيات الشيعية-بمدينة قم المقدسة.

-محمد العامري- وهو المشرف على شبكة (شيعة الجزائر) الالكترونية.

نشاطات الشيعة في الجزائر:

   نظرا لما يمر به شيعة الجزائر والمستبصرون منهم من ظروف استثنائية تتمثل بالهجمة الوهابية التكفيرية ضدهم,اضافة إلى مضايقات السلطات الجزائرية ومن يعتبرون انفسهم فوق القانون والمتجسدة في حملات التشهير والابعاد الوظيفي, فان الشيعة اليوم يعلنون تشيعهم وولاءهم لآل بيت النبوة عليهم السلام, وتمسكهم بمذهب الحق, مذهب الإسلام الاصيل.

وانهم بدأوا يمارسون طقوسهم الاسلامية الحسينية ويقيمون المآتم مع بداية كل  محرم إلى العاشر منه.

-وهناك الكثير من المستبصرين الجزائريين قد سافروا خارج الجزائر لأكمال دراستهم الحوزوية العلمية.

التقييم التقييم:
  ١٣ / ٢.٠
التعليقات
الإسم: عزالدين
الدولة: الجزائر
النص: لماذا كل هذه المغالطات نحن نعىف وانتم تعرفون ان الدولة الفاطمية ظهرت في ببلاد المغرب الاسلامي وبالاخص (المغرب الاوسط ) وهذه خقيقة لا ينمىها احد ولكن الحقيقة الاخرى ان سكان بلاد المغرب الاوسط كلهم كانو يتبعون المذهب السني المالكي ولم يغيرو عقيدتهم ولن يغيىوها باذن الله عز وجل رغم تربص المتربصين وحفد الحاقدين ايعقل ان يكون فيكم من يصب الصحابة ويلعن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم والله عار عليكم اادعوا الله ان يصلح احوالكم ويهديكم سبل الرشاد والعودة من جديد لمذهب ابائكم واجدادكم
التاريخ: ٢٠١٣/٠٧/١٥ ٠٩:٢٣ ص
إجابة التعليق

الإسم: sheryen
الدولة: algeria
النص: السلام عليكم :
إنالقرآن الكريم كفل للانسان حق إختيار الدين الذي يشاء حينما قال لا كراه في الدين...بل كفل له الحق في الكفر ، حينما قال : و قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر ، فكيف تعيب يا سي عزالدين على الناس إختيار مذهبهم أو دينهم أما عن قولكم عن سب الصحابة فهذه شماعة العاجز ،أنظر في البخاري و مسلم كيف يصفون بيت عائشة بأنه موقع الفتنة و مخرج الشيطان
التاريخ: ٢٠١٣/٠٧/٢١ ٠٤:٠٥ ص
إجابة التعليق

الإسم: علي
الدولة: الجزائر
النص: كفل له الحق في الكفر هههه ؟ الله لا يرضى الكفر لعباده ، و انت تبرر حرية الكفر كانه يتساوى مع الحق ،لا يستوي الحق مع الباطل و لا يستوي الظل و لا الحرور ،و ان الدين الذي تتبعه من اختيارك على حسب هواك لا اتباع الحق المنزل الذي فيه ما تحب و ما تكره في سبيل ربنا ، و كيف يكون اختبار الدنيا اختبارا و انت تتبع ما تحب ، هكذا لنجح فيه كل الناس ، بغض النضر عن الشركيات و السجود لغير الله و دعاء غير الله مما يخلد في النار ،تدعون لنشرك بالله ،و التقية التي تمارسونها و ادعائكم الاخلاق و انتم على غيرها ، لا ارمي احدا انا اطلع على مواقعكم ، و ارى سبا با لم اسمعه قط بغض النظر عن الفضاضة و سوء الاخلاق ،ابطل الله دعوتكم و اخساكم ،
التاريخ: ٢٠١٦/٠٤/٠٣ ١٠:٥٠ ص
إجابة التعليق

الإسم: محمد العربي الجزائري
الدولة: الجزائر
النص: أنا شيعي من قسنطينة وأعرف إخوانا من الشيعة لكننا نتقي شر العامة من السلفيين المجسمة التكفيريين نرجو من الله أن يظهر أمر شيعتنا الحقة وينصرنا بالجزائر المهدوية التي تطفح قلوب أهلها محبة لآل بيت الرسول وقد يلف بعض المتفلسفين حول مسألة أن الدولة الفاطمية قامت بالمغرب الأوسط لكن أهلها بقوا سنة مالكية ؟؟؟ هذا أمر غريب عجيب من قال بأن الدولة الفاطمية إمامية ؟ لا الفاطميون إسماعيليون ولأن سكان الجزائر أشرب في قلبهم حب علي وآل رسول الله قبلوهم لقرب دعوتهم من دعوة الإمامية .
والمالكية كان صوتهم خافتا ولم يستطيعوا مجابهة دعاة الإسماعيليين فما بالك بدعاة الإمامية
النصوص الصريحة الصحيحة في إمامة آل البيت عليهم السلام تجدونها معشر الوهابيين في صحيح البخاري ومسلم أفلا تعقلون .هداكم الله
التاريخ: ٢٠١٣/٠٨/٢١ ٠٢:١٢ م
إجابة التعليق

الإسم: مهدوية
الدولة: الجزائر
النص: اتقي الله يا اخي بارك الله فيك قبل السب والشتم انصحك ان تبحث مليا وتتمعن في كتب السنة قبل الشيعة حتى تتبين لك حقيقة المذهب الشيعي( مذهب اهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ومنزل الوحي ) ولا تسب الناس بغير علم
التاريخ: ٢٠١٣/١٠/٢٤ ٠٤:٠٧ م
إجابة التعليق

الإسم: عمار
الدولة: عمان
النص: هل تعلم ان احد العشر المبشرين يلعن على منابر الدولة الاسلامية قرابة الثمانون عام وهو مبشر بالجنة فهل من متدبر
التاريخ: ٢٠١٣/١١/١٥ ٠٦:١٨ ص
إجابة التعليق

الإسم: جزائرية شيعية
الدولة: فرنسا
النص: السلام عليكم Je suis très heureuse de savoir qu'il y a en Algerie des chiites, que Dieu vous protège!je suis chiite et fière de porter le vrai islam dans mon coeur. Pour les autres merci de lire et de s'informer avant de juger.
التاريخ: ٢٠١٣/١٢/١١ ٠٣:٣٥ ص
إجابة التعليق

الإسم: عبد الهدي رحاي
الدولة: الجزائر
النص: ارجوا من الأخت في فرنسا ان تتصل بي علي حسابيً aek١٩٧٧@hotmail.fr اريد ان ننصر ال البيت
التاريخ: ٢٠١٤/٠١/٢٤ ٠٨:٠٤ ص
إجابة التعليق

الإسم: سماعيل
الدولة: الجزائر
النص: سلام احبتى واحبت اهل البيت انا لطفى من ولاية ورقلة من جنوب الجزائر انا شيعى واحب اهل بيت رسول الله واتنمى ان ينتشر هذا المذهب فى الجزائر وان تنهض هذه الامة العضيمة من جهل السلفية التكفيرية وافكارها الهدامة وارجو التعارف والتواصل مع شيعة الولايات الاخرى علما ان هناك شيعة كثيرين فى ورقلة والجنوب ولكن لا يجهرون للعامة خوفا من شر الجاهلون والوهابين بقايا الامويين الحاقدين على اهل بيت رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام اللهم صلى على سيدنا وقرة اعييننا محمد رسول الله واهل بيته الطيبين الاطهار
التاريخ: ٢٠١٤/٠٢/٢١ ٠٥:٠٩ ص
إجابة التعليق

الإسم: lbarani
الدولة: algérie
النص: .je suis sunnite et j'adore ahl lbait et je les vénère
التاريخ: ٢٠١٤/٠٢/٢٦ ٠١:٤٥ م
إجابة التعليق

الإسم: جلاب
الدولة: الجزائر
النص: بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين
حتى لو كان عبد الله بن سبأ في الجزائر فهدا لا يعني شيئا وان عنى فقد كان قبل ابن سبئكم هدا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وطارق فاتح الاندلس
التاريخ: ٢٠١٤/٠٥/١٥ ٠٥:٤١ م
إجابة التعليق

الإسم: الزهير
الدولة: الجزائر
النص: والله وبالله وتالله الذبح لكم في الجزائر يا روافض اتفو عليكم وعلى دينكم
التاريخ: ٢٠١٤/٠٧/٠٢ ٠١:٤٦ م
إجابة التعليق

الإسم: شمس الدين
الدولة: الجزائر
النص: كفانا أفيونا يا مرضى العنف، دعوهم و شأنهم، أنا لا ديني لكنني أدافع عن حرية البشر في اختيار عقيدتهم و مذهبهم شريطة ان تكون روحية تدعو للاعنف و التعايش السلمي...
التاريخ: ٢٠١٦/٠٧/٣٠ ٠٣:٣٠ م
إجابة التعليق

الإسم: محمد ال تميم
الدولة: العراق
النص: هذا يعكس اخلاقكم المتشددة العريضة وغير لائقة للاسلام الحنيف تجاة بعض اتباع مذهب ال بيت محمد (ص) ليس هناك مكان لكل عدوا الله ورسولة غير من يحب ويتسامح
التاريخ: ٢٠١٦/٠٩/٠٤ ٠٦:٤٠ م
إجابة التعليق

الإسم: سمير كامي
الدولة: الجزائر
النص: الشيعة هي انا
التاريخ: ٢٠١٤/٠٧/٣٠ ١١:٥٧ ص
إجابة التعليق

الإسم: أحمد بوخاري
الدولة: الجزائر
النص: نحن نعلم ان نشر التشيع في الجزائر هو محاولة يائسة ... و نعرف تماما من وراء هذا الحراك المتجدد .. و الحقيقة اننا لا نكترث لمذهبكم الضال و الذي لا يعتنقه الا من فقد عقله و انتكست فطرته و العياذ بالله. و لا تغتروا بهذا المذهب الخبيث و ان اعتنقه ١٠٠٠٠ مليار ... فصحة المذهب لا يعبر عنها بالكثرة .. فهناك اكثر من مليار بوذي لكنهم كفرة . عودوا الى رشدكم و توبوا الى الله قبل ان تقبض ارواحكم و لا تغتروا بايران المجوسية فايران لا تزال تحلم بدولة الفرس التي احرقها عمر ابن الخطاب رضي الله عنه . فلو نطقت الحيوانات لضحكت عليكم و على عقولكم ... كيف تطعنون في صحابة رسول الله و عرضه الشريف؟؟ و تسمون انفسكم ال البيت و هم برءاء منكم. الجزائر أرض وعرة و ليست سهلة لغرس شركم و سمومكم و ان تواطأت معكم شياطين الانس و الجن .. الجزائر ليست العراق و ليست ايران و ليست لبنان. الجزائري لن يقبل بسب الصحابة على ارضه و قد اعذر من أنذر.
التاريخ: ٢٠١٤/٠٨/١٣ ٠٢:٠٢ ص
إجابة التعليق

الإسم: سعيد
الدولة: الجزائر
النص: أرجو من الأخوات الشيعيات خاصة الأخت المهدوية والأخت من فرنسا، الاتصال بنا من أجل تنظيم حفلات زواج المتعة وفق القاعدة الإمامية
التاريخ: ٢٠١٤/٠٨/١٤ ٠٨:٣٩ ص
إجابة التعليق

الإسم: خالد
الدولة: الجزائر
النص: انا شاب ٣٥ سنة مطلق متدين ابحث عن امراة تريد العفاف همها الاول والاخير العفة ولو اكبر مني كثيراجدا للزواج بالفاتحة فقط لا تهم وضعيتها الاجتماعية ولا ان كانت عقيم ولايهم ان كانت عندها اعاقة خفيفة٠٧٨٠٨٣٠٩٢٠
التاريخ: ٢٠١٤/٠٩/١٠ ٠٦:٠٥ ص
إجابة التعليق

الإسم: znyge
الدولة: hg^:hwv
النص: اود التعرف عاي الاخوة والاخوات انا من الجزائر مطلق وابحث عن عمل عمري ٣٥ سنة انا بدون عمل ابحث عن عمل خاصة في الالعاصمة والزواج هاتفي ٠٧٨٠٨٣٠٩٢٠
التاريخ: ٢٠١٤/٠٩/١٠ ٠٦:٠٨ ص
إجابة التعليق

الإسم: znyge
الدولة: الجزائر
النص: اود التعرف علي الاخوة والاخوات مع العلم اني مطلق ٣٥ سنة ابحث عن عمل في الاعاصمة انا من الغرب الجزائري مع العلم اني سني غير متعصب اود التعرف علي مذهب ال البيت مع العلم اني من نسب الحسن بن علي رضي الله عنهما هاتفي ٠٧٨٠٨٣٠٩٢٠
صفحتي في الفيس بوك هي اريد العفاف عاجلا
انا محتاج الي عمل في اقرب وقت
التاريخ: ٢٠١٤/٠٩/١٠ ٠٦:١٨ ص
إجابة التعليق

الإسم: znyge
الدولة: الجزائر
النص: اود التعرف علي الاخوة والاخوات مع العلم اني مطلق ٣٥ سنة ابحث عن عمل في الاعاصمة انا من الغرب الجزائري مع العلم اني سني غير متعصب اود التعرف علي مذهب ال البيت مع العلم اني من نسب الحسن بن علي رضي الله عنهما هاتفي ٠٧٨٠٨٣٠٩٢٠
صفحتي في الفيس بوك هي اريد العفاف عاجلا
انا محتاج الي عمل في اقرب وقت
التاريخ: ٢٠١٤/٠٩/١٠ ٠١:١٨ م

إجابة التعليق
التاريخ: ٢٠١٤/٠٩/١٠ ٠٦:٢٤ ص
إجابة التعليق

الإسم: مختار
الدولة: الجزائر
النص: ان الشيعة الروافض ليسوا على الاسلام في شئ , من قتل الصحابي الجليل عثمان ابن عفان رضي الله عنه ? لقد ذبحوه من الوريد الى الوريد طبعا هم. ومن يسب اصحاب رسول الله محمد (ص) و على راسهم ابوبكر و عمر رضي الله عنهما , طبعا هم الروافض . ومن حلل زواج المتعة! ينسبون ذالك الى علي رضي الله عنه. اطلب من الله ان يهديهم و ان يكفوا عن محاربة و قتل السنيين في العراق و سوريا و اليمن و الا الويل لكم .
التاريخ: ٢٠١٤/١٢/٢٦ ٠٩:٠٥ ص
إجابة التعليق

الإسم: الحاج حسين ابو يحي زعيتر
الدولة: اميركا
النص: السلام عليكم نحن نؤمن أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله. إلها واحدا أحدا فردا صمد ونحن له مسلمون يا إخوة لن ينفعكم تناحركم وتخاصمكم علی شيء لا يغني ولا يسمن من جوع . من عمل مثقال ذرة خيرا يری ومن عمل مثقال ذرة شرا يری . أقول من انت لتحكم علی عباد الله أما قال الله( جل جلاله ) لموسی ( ع ) يا موسى أكفف دعائك عن خلقي فأنا الرحمن وانا الرحيم. هذا يعني أنه الله هو الذي يجزي ويسيب وهو أرحم الراحمين فما بالك أيها المسلم تكفر أخاك المسلم وتشارك الله ( جل جلاله ) في حكمه ألا تخشى ضغطت القبر حيث لا مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم فلك الخيرة أن تكون مؤمن أو كافر أو تكون سني أو شيعي فعملك هو جنتك أو نارك واخلص واتبع سبيل الأسلاف الصالحين واجعلهم قدوة تقتدي بهم ولا تتغزل بهم وتنسى نفسك فإنهم لا يغنوا عنك من الله شيئ .نعم الصحبة صحبة الأخيار ومن لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية . أي القدوة أي المفازة أي الجنة أين نحن من الإيمان الذي نتشدق به .من بات شبعانا وجاره جائع فليس مسلم ومن كان همه الحياة الدنيا فليس له من الآخرة شيء فتعالو نتحابب في الله ونتزاحم في فعل الخير وأخيرا إن أكرمكم عند الله أتقاكم أستغفر الله لي ولكم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الی أبد الآبدين.
التاريخ: ٢٠١٥/٠٢/٠٧ ٠٩:٢٢ م
إجابة التعليق

الإسم: شكشوكة
الدولة: الجزائر
النص: يا ناس راه عيب عليكم راكم غير تقودوا بلا فايدة المهم خلينا من هذا الكل كاش ما كان عندكم اقحاب رانا قاعدين حابين نديرو شويا حوايج فيما يخص الاخوة الشيعة انا سمعت بلي عندكم الاقحاب و العاهرات في دياركم اعطونا شويا نتمتعوا معاكم ولا حرام علينا احنا
التاريخ: ٢٠١٥/٠٣/١١ ٠٨:١٠ ص
إجابة التعليق

الإسم: SIHAM
الدولة: ALGERIE
النص: اصلا الشيعة كلهم اولاد قحاب وزنا...رجالهم مثليين ديوث ونسائهم عاهرات ...تمتع بواحدة وخذ ١٠٠ مجانا....لعنة الله على الخميني ..وعلي واهل بيت رسول الله براء منكم يا عبدة القبور.
التاريخ: ٢٠١٥/٠٣/٣١ ٠٦:٢٥ ص
إجابة التعليق

الإسم: يوسف
الدولة: الجزائر
النص: دعك منه ، فهم انجاس ، فالجزائر سنية ، القافلة تسير و الكلاب تنبح
التاريخ: ٢٠١٦/٠٤/٠٧ ٠٥:٣٦ ص
إجابة التعليق

الإسم: إبن الجزائر
الدولة: الجزائر
النص: أنتا باين نقش وختك مدت شرفها في الجاميعة ... زبي يعافك يانقش ختك ترضع زملاء العمل هههه آه يا زواج المسيار نيك وتحرك ونكاح الجهاد كم زب إرهابي تمتعت به أختك هههه
التاريخ: ٢٠١٥/١٢/٢٠ ٠١:٥٣ م
إجابة التعليق

الإسم: سهام
الدولة: تيزي وزو الجزائر
النص: الجزائر سنية على مذهب المالكي...وستبقى كذالك الى ان يرث الله الارض ومن عليها...ومن اراد ان ينشر فيها ملة الكفر والضلال ...فليخسا وليخرج منها الى قم ليتمتع ويمتع الفرس باخواته وامه ..... اغسلو افواهكم ونظفوها قبل ام تذكرو اسم الجزائر السنية يا دعاة الفتنة وملة الكفر....للعلم الامازيغ هم سكان الجزائر االاصليين وانا منهم ولا يشرفنا الانتماء الى لملة الاسلام التي شرعها الله ...وليذهب المجوس الشيعة عبدة القبور الى جهنم وبئس المصيير.
التاريخ: ٢٠١٥/٠٣/٣١ ٠٦:٢٠ ص
إجابة التعليق

الإسم: رامز
الدولة: لبنان
النص: لمن يتكلم عن الاقحاب (شكشوكه) صحيح عندنا و اذ كنت تريد تفضل بزيارتنا ستجد امك و اختك من مستفبليك


(siham) ام اننا كلنا اولاد اولاد قحاب مذا لو عرفتي ان امنا فاطمه الزهراء عليها السلام بنت رسول الله (ص) و ابونا علي بن ابي طالب امير المؤمنين و يعسوب الدين و وصي الرسول و قاتل المشركين و منهم اجداد معاويه بن ابي سفيان الاموي ذوي الشجره الخبيثه اصلها في الارض و نهايتها في جهنم


اما ان تكون الجزائر سنيه او غير ذلك فهذا يعود للجزائريين ان يزيحوا الغشاوه عن عيونهم او ان يصحوا من الجهل
التاريخ: ٢٠١٥/٠٥/٠٤ ٠٧:٢٣ ص
إجابة التعليق

الإسم: فاضل
الدولة: الجزائر
النص: اللهم انصر شيعة امير المؤمنين
التاريخ: ٢٠١٥/٠٥/٠٧ ٠٤:٠٧ م
إجابة التعليق

الإسم: سليم
الدولة: الجزائر
النص: شعر الشيعة حقا فضفاض *يقولون نحن أتباع أهل البيت و أهل البيت منهم براء *حقيقة الشيعة تظهر جلية في معرفة معتقداتهم التي لا يظهرونها و هي كثيرة - التقية - الخمس - إدعاء العصمة لبشر من آل البيت - ادعاء الألوهية لبعض من آل البيت - يقول أحد أإمتهم من قال يـــا الله من دون علي فهذا شرك ؟؟؟ - تقديس الأئمة و طقوص خبيثة كأن يطلي الشيعي جسمه بفضلات إمامه شيء مقزز - زواج المتعة و ما فيه من بهيمية بل اظل سبيلا - استباحتهم دماء المسلمين في العراق و سوريا .... - علاقتهم الحميمة مع إسرائيل ؟ .... التشيع مذهب ابتكره اليهود لضرب الإسلام هذه هي المحصلة كل ما ذكرته يبث على قنواتهم .
التاريخ: ٢٠١٥/١١/٠١ ٠٩:٠٩ ص
إجابة التعليق

الإسم: يوسف
الدولة: الجزائر
النص: و الله صدقت ، كل ما قلته رايته بام عيني ، كنت اضن ان الخبر لم يصل ، و الحمد لله ، بل اكثر من ذلك ، الخميني الذي اتى من الهند و عمل و عمل في الشيعة ، اقرؤا قصته ، و قتله الروافض الذين كانو يخلفونه بشهادة عدة من ملاليهم قولا بالسنتهم
التاريخ: ٢٠١٦/٠٤/٠٧ ٠٥:٣١ ص
إجابة التعليق

الإسم: ابو عمر الامازيغي
الدولة: الجزائر
النص: ان الروافض شر من وطئ الحصى من كل انس و جان
خسئ الرافضة تروجون لفكركم باسم اهل البيت و اهل البيت منكم براء
لو كان غرض الرافضة اهل البيت لكنا تعايشنا معهم
لكن غرظهم الطعن في الصحابة و تبيان معتقدهم اليائس منذ نشئتهم
هذا و لا ازل الرافضة اذلة صاغرين عبر التاريخ
لم يفتحوا ارضا
لم ينصروا دينا
و على ذلك ياكلون في اراضي فتحها السنة و يلعنونهم و يستبيحون دمائهم و اعراضهم
التاريخ: ٢٠١٦/٠٤/١٦ ١١:٥١ م

الإسم: سلفي
الدولة: الجزائر السنية بلد ابن باديس و الابراهيمي
النص: و الله لن تقوم لكم قائمة في الجزائر ما دامت الشمس تشرق من مشرقها لأن الجزائريين ليسوا سذجا كعوامكم و السنيون ليسوا تكفيريين بل الرافق الزنادقة هم من يكفر عموم السنيين اتباع محمد و عمر و ابي بكر و عثمان و علي و الحسن و الحسين و معاوية و جميع الصحابة الأطهار و امهات المؤمنين اما انتم فدينكم ما يمليه شيوخكم و ما سسه اليهودي ابن سبا حتى انكم لا تأكلون الابل و الارانب كاليهود و تغلون في ال البيت الاطهار زورا كما يغلوا اليهود في العزير و داوود زورا و النصارا في عيسى زورا
التاريخ: ٢٠١٥/٠٦/٠٨ ٠٦:٤٢ ص
إجابة التعليق

الإسم: سيف السنة والجماعة
الدولة: السعودية
النص: الشيعة أهل خرافات وشركيات احذروا يا أهل الجزائر يابلداً قضى نحبه مليون شخص فداءً للدين والوطن والعِرض
التاريخ: ٢٠١٥/٠٧/٢٨ ٠٧:٢٣ م
إجابة التعليق

الإسم: محمد
الدولة: الجزائر
النص: اخي لا تبالي بهم ، فشعب الجزائر لا يؤمنون بالخزعبلات ، شعب سني موحد يحبون الله و رسوله و صحابة رسول الله لا يسجدون لاحد الا لله ، و يدعون الله وحده و لا يذبحون لغير الله ،شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب ،شعب رائع
التاريخ: ٢٠١٦/٠٤/٠٧ ٠٥:٢٦ ص
إجابة التعليق

الإسم: حسن
الدولة: السعودية
النص: سؤالي لكم يا جزائريين...هل أنتم مع أمير المؤمنين علي أم مع من حاربه وقتل ولده وذبحه وسبى حريمه الهاشميات؟
التاريخ: ٢٠١٥/٠٩/١٦ ١٢:٢٦ ص
إجابة التعليق

الإسم: يوسف
الدولة: الجزائر
النص: اذهب بخزعبلاتك الى قرائنك الحمقى ، امير المؤمنين قتله الخوارج قبحهم الله ، و نحن مع علي و مع صحابته الذين رضي الله عليهم تحت الشجرة تصديقا للقران و هو الاصح لا لمراجعكم المدلسين
التاريخ: ٢٠١٦/٠٤/٠٦ ١٢:٤٦ م
إجابة التعليق

الإسم: رحمن
الدولة: الجزائر
النص: الحمد لله الذي هدانا بال بيت نبيه ..... كنا ندين بدين القتل والذبح والتنكيل اما اليوم فنحن على دين رسول الله صلى الله عليه واله
التاريخ: ٢٠١٥/١٠/١٧ ١٢:٢٥ ص
إجابة التعليق

الإسم: مصطفى
الدولة: الجزائر
النص: السلام عليكم و رحمة الله
أنا شيعي لحبي لأهل البيت النبوي رضي الله عنهم فهم أهلي و أجدادي و شيعي للصحابة أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم فقد غفر الله لهم فانهم من أهل بدر
أحب خديجة لأنها أوت رسول الله صلى الله عليه و سلم و نصرته و أنجبت له فاطمة الزهراءرضي الله عنها و أحب عائشة أم المؤمنين لأن النبي صلى الله عليه و سلم أحبها و أخذ الناس عنها العلم الشرعي و السنة الصحيحة
و لا أظن أبدا أن جعفر الصادق رضي الله عنه كان شيعيا بل هو أحد العلماء والفقهاء المعتمدين عند أهل السنة
التاريخ: ٢٠١٥/١١/١١ ٠٨:٣١ ص
إجابة التعليق

الإسم: حسين
الدولة: الجزائر
النص: ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ( ٨٢ ) )
لا إله إلاّ الله حصني، فمن دخل حصني أمنَ من عذابي.
الحمد لله على نعمة الاسلام
التاريخ: ٢٠١٥/١١/١١ ٠٩:٢٠ ص
إجابة التعليق

الإسم: ياسين
الدولة: الجزائر
النص: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى صحابته الاطهار وزوجاته وآل بيته أجمعين وبعد فالسلام على من اتبع الهدى أقول للشيعة المجوس الأنجاس الدين يقولون ان الوهابيين يشنون الحملات ضدنا اعلموا أن الوهابيين اعدائكم الى يوم الدين ولو كانوا يحكمون الجزائر لما بقي منكم احد فيها ولقتلوكم جميعا فانتم تحاربون الله ورسوله وتسعون في الارض فسادا وابشركم اني ابرء الى الله منكم ومن اقوالكم وافعالكم ولو أن لي بكم قوة فقط
التاريخ: ٢٠١٥/١٢/١٣ ١٠:٥٣ ص
إجابة التعليق

الإسم: ابو لؤلؤ
الدولة: فرنسا
النص: السلام علیکم ورحمۃ اللہ و برکاتہ
انی شاب مسلم ابحث عن شریکۃ حیات جزائریہ لو ممکن من وہران افضل ،موالیہ لاہل البیت سلام اللہ علیہم و الذی اذہب الرجس عنہم وطہرم تطہیرا رب العالمین ،ممکن الاتصال او الارسال برید الاکترونی لمزید من المعلومات ولکم الشکر
التاريخ: ٢٠١٥/١٢/١٤ ٠٩:٥٧ م
إجابة التعليق

الإسم: ابو لؤلؤ
الدولة: فرنسا
النص: السلام علیکم ورحمۃ اللہ و برکاتہ
انی شاب مسلم ابحث عن شریکۃ حیات جزائریہ لو ممکن من وہران افضل ،موالیہ لاہل البیت سلام اللہ علیہم و الذی اذہب الرجس عنہم وطہرم تطہیرا رب العالمین ،ممکن الاتصال او الارسال برید الاکترونی لمزید من المعلومات ولکم الشکر
التاريخ: ٢٠١٥/١٢/١٤ ٠٩:٥٧ م
إجابة التعليق

الإسم: محمد من ولاية باتنة
الدولة: الجزائر
النص: السلام عليكم ورحمة الله .. الحمد لله اني اهتديت للمذهب الحق مذهب آل البيت عليهم السلام وانا كنت سني من قبل لكني لم أقتنع أبدآ بالمذهب السني لكثرة ما فيه من التناقض وكان من أهم اسباب تشيعي ايضا هو افعال الوهابية والسلفية وفساد عقيدتهم وعدم تقبلهم للرأي الآخر وايضا من الأسباب هو اني أراهم يتهجمون على الشيعة كثيرا فدفعني الفضول للبحث عن هذه الطائفة حتى اقتنعت بأفكارهم الصادقة وعقلانية تفكيرهم وتسامحهم مع كل الطوائف والأديان وانا من ولاية باتنة امازيغي والحمد لله التشيع في الجزائر لا بأس به ينتشر بسرعة ولكن بسرية لاسباب عديدة منها التيار الوهابي والتضييق الحكومي على اتباع المذهب الشيعي و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
التاريخ: ٢٠١٥/١٢/٢٠ ٠١:٢٠ م
إجابة التعليق

الإسم: مستبصر
النص: صدق الله وكذب من كذب بالله وآياته
{كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين} (آل عمران:٨٦)
‏https://youtu.be/WB٣-YLUSX٥U
مثال بسيط جدا للتناقض
‏http://youtu.be/QyF٠AjEelKg
قال تعالى (و أطيعو الله و رسوله ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم و اصبروا ان الله مع الصابرين) الأنفال قال الله ( و من يعص الله و رسوله و يتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها و له عذاب مهين ) النساء وقال تعالى تعالى ( يومئذ يود الذين كفرو و عصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض و لا يكتمون الله حديثا) النساء قال تعالى ( و من يشاقق الرسول بعد ما تبين له الهدى و يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى و نصله جهنم وساءت مصيرا) النساء .

قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
http://youtu.be/vNC٠oimReeQ
.
التاريخ: ٢٠١٦/٠٣/٢٤ ٠٤:٤٣ م
إجابة التعليق

الإسم: مستبصر
النص: صدق الله وكذب من كذب بالله وآياته
{كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين} (آل عمران:٨٦)
‏https://youtu.be/WB٣-YLUSX٥U
مثال بسيط جدا للتناقض
‏http://youtu.be/QyF٠AjEelKg
قال تعالى (و أطيعو الله و رسوله ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم و اصبروا ان الله مع الصابرين) الأنفال قال الله ( و من يعص الله و رسوله و يتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها و له عذاب مهين ) النساء وقال تعالى تعالى ( يومئذ يود الذين كفرو و عصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض و لا يكتمون الله حديثا) النساء قال تعالى ( و من يشاقق الرسول بعد ما تبين له الهدى و يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى و نصله جهنم وساءت مصيرا) النساء .

قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
http://youtu.be/vNC٠oimReeQ
.
التاريخ: ٢٠١٦/٠٣/٢٤ ٠٤:٤٦ م
إجابة التعليق

الإسم: مستبصر
الدولة: ارض الله
النص: صدق الله وكذب من كذب بالله وآياته
{كيف يهدي الله قوما كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين} (آل عمران:٨٦)
‏https://youtu.be/WB٣-YLUSX٥U
مثال بسيط جدا للتناقض
‏http://youtu.be/QyF٠AjEelKg
قال تعالى (و أطيعو الله و رسوله ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم و اصبروا ان الله مع الصابرين) الأنفال قال الله ( و من يعص الله و رسوله و يتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها و له عذاب مهين ) النساء وقال تعالى تعالى ( يومئذ يود الذين كفرو و عصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض و لا يكتمون الله حديثا) النساء قال تعالى ( و من يشاقق الرسول بعد ما تبين له الهدى و يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى و نصله جهنم وساءت مصيرا) النساء .

قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
http://youtu.be/vNC٠oimReeQ
.
التاريخ: ٢٠١٦/٠٣/٢٤ ٠٤:٥١ م
إجابة التعليق

الإسم: Nadia
الدولة: الجزائر
النص: السلام عليكم
انا سنية و بعد ما قرأت الكثير أرى أن ال البيت هم الأحق بالخلافة و ان من سفك دم الحسن والحسين شباب أهل الجنة يستحق الدبح من الوريد للوريد
و لا نقول رضي الله عنهم
التاريخ: ٢٠١٦/٠٣/٢٩ ٠٥:٠٧ م
إجابة التعليق

الإسم: عبد الرحمن
الدولة: الجزائر
النص: اولا انت لست سنية بل للتمويه ، ثانيا من قتل علي رضي الله عنه هم الخوارج المفسدون قبحهم الله ، ليسو من اهل السنة ،و نحن اهل السنة نحب عليا رضي الله عنه وصحابة رسول الله عليه الصلاة و السلام الذين رضي الله عليهم اذ بايعوه تحت الشجرة تصديق لكتاب الله و هو الحق و تكذيبا لمراجعكم المدلسين ،
التاريخ: ٢٠١٦/٠٤/٠٧ ٠٥:١٨ ص
إجابة التعليق

الإسم: عمر ابوبكر
الدولة: الجزائر
النص: من أراد التشيع فاليأت بأخته و ابنته و زوجته و أمه الى مجالس الحسينيات و اليتمتعوا بها الاخوة الشيعة . يا عجبا نرى بعض الغيرة لدى المسيحي على عرضه و لا نراها لدى الشيعي . ايران بلد الشيعة و التشيع فيها ١٥ مليون بدووون اصل اي اولاد زنى . الشيعة = شواذ . اللواط عندهم سنة حميدة و نكاح الرضيعة ... أستغفر الله العظيم حتى الحيوان لا ينزل الى هذه المنزلة ..... الشيعة = نجاســــــــــــــة
التاريخ: ٢٠١٦/١٢/١٨ ٠٢:٣٢ م
إجابة التعليق

الإسم: عمر ابوبكر
الدولة: الجزائر
النص: من أراد التشيع فاليأت بأخته و ابنته و زوجته و أمه الى مجالس الحسينيات و اليتمتعوا بها الاخوة الشيعة . يا عجبا نرى بعض الغيرة لدى المسيحي على عرضه و لا نراها لدى الشيعي . ايران بلد الشيعة و التشيع فيها ١٥ مليون بدووون اصل اي اولاد زنى . الشيعة = شواذ . اللواط عندهم سنة حميدة و نكاح الرضيعة ... أستغفر الله العظيم حتى الحيوان لا ينزل الى هذه المنزلة ..... الشيعة = نجاســــــــــــــة
التاريخ: ٢٠١٦/١٢/١٨ ٠٢:٣٣ م
إجابة التعليق

الإسم: محمد الصغير
الدولة: الجزائر
النص: بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد واهل بيته الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين خاصة ابي بكر ابن ابي قحافة وعمر ابن صهاك قاتلي سيدة نساء العالمين بضعة رسول الله ابي بكر ارهابي وابنته عائشة لعنة الله عليها ارهابية صاحبة الجمل التي خرجت على امام زمانها هي ومعاوية وطلحة والزبير وقتلوا ٢٠٠٠٠مؤمن لعنة الله عليهم عائشة صاحبة حديث ارضاع الكبير تفقهوا بفقه عائشة يا مخنثين يا ديايثة
التاريخ: ٢٠١٧/٠٥/٢٠ ٠٩:٠٢ م
إجابة التعليق

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء