الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٢٥/ جمادي الثاني/ ١٤٣٢ه

المقالات نافذة الحديث المهدوية

القسم القسم: العدد: ٢٥/ جمادي الثاني/ ١٤٣٢هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١١ المشاهدات المشاهدات: ١٠٥٤ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الحديث المهدوية

-جاء في كمال الدين, ج٢ ص٤٧٣ ب٤٣ ح٢٥... قال سمعت ابا الحسين، والحسن بن وجناء يقول: حدثنا ابي, عن جده, انه كان في دار الحسن بن علي عليه السلام فكبستنا الخيل وفيهم جعفر بن علي الكذاب واشتغلوا بالنهب والغارة, وكانت همتي في مولاي القائم عليه السلام, قال: فاذا به عليه السلام قد اقبل وخرج عليهم من الباب وانا انظر اليه وهو عليه السلام ابن ست سنين, فلم يره احد حتى غاب.

-وجاء فيه : انه لما صالح الحسن بن علي عليه السلاممعاوية ابن ابي سفيان دخل عليه الناس فلامه بعضهم على بيعته فقال عليه السلام:

(.... اما علمتم انه ما منا احد إلا ويقع في عنقه بيعة لطاغية زمانه, إلا القائم الذي يصلي روح الله عيسى بن مريم خلفه. فان الله تعالى يخفي ولادته ويغيّب شخصه لئلا يكون لأحد في عنقه بيعة اذا خرج, ذلك التاسع من ولد اخي الحسين عليه السلام, ابن سيدة الاماء, يطيل الله تعالى عمره في غيبته, ثم يظهره بقدرته في صورة شاب دون اربعين سنة, وذلك ليعلم ان الله على كل شيء قدير؟).

- جاء في عقد الدرر ص٥٦ وص٢٨١ ب٩ ف٣ ان رسول الله  صلى الله عليه وآله وسلم قال في قصة المهدي  عليه السلام: (يبايع له الناس بين الركن والمقام، يرّد به الدين، ويفتح له فتوح، فلا يبقى على وجه الارض الّا من يقول: لا اله الّا الله)

التقييم التقييم:
  ١ / ١.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء