أقسام الأخبار:
 خبر مختار:
 البحث في الأخبار المهدوية:
 الصفحة الرئيسية » الأخبار المهدوية » اصدارات المركز » صدر حديثاً كتاب: أبهى الدرر في أخبار الإمام المنتظر (عجّل الله فرجه)
 اصدارات المركز

الأخبار صدر حديثاً كتاب: أبهى الدرر في أخبار الإمام المنتظر (عجّل الله فرجه)

القسم القسم: اصدارات المركز تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠٢١/١٢/٠٥ ٠٩:٠١ ص المشاهدات المشاهدات: ٦٥٣ التعليقات التعليقات: ٠

صدر حديثاً كتاب: أبهى الدرر في أخبار الإمام المنتظر (عجّل الله فرجه)

صدر حديثاً الطبعة الثانية من كتاب أبهى الدرر في أخبار الإمام المنتظر (عجّل الله فرجه) - تكملة عقد الدرر، لمحمد باقر بن محمد جعفر البهاري الهمداني (رحمه الله)
الكتاب من تقديم وتحقيق: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عجل الله فرجه)

 تحرص الأمم والمجتمعات على رسم خارطة طريق لمستقبلها وتطوّرها وتصحيح المعوج ولملمة المتبعثر من حاضرها وفق المخزون التراثي والمعرفي من تاريخها بحسب عراقتها وأصالتها التليدة أو الحديثة إذ حتَّى الدول ذات الحضارات الناشئة والوليدة نجد أنَّها تحاول التشبت بمثل هكذا مخزون تراثي _ وإن كان قليلاً _ لترسم معالم حاضرها وتؤسس لمستقبلها.
من هنا فإنَّ الاهتمام بالتراث ورفع الغبار عنه وتعريفه لحاضر المجتمع إنَّما هو بالواقع تجسير لأزمنة الأمّة في الماضي والحاضر والمستقبل بل هو تأسيس لثقافتها وتأصيل لوعيها وما تحمل بين جنباتها من رؤية ثقافية وعقائدية وأخلاقية.
إذن فالاهتمام بالتراث يشكّل حلقة وصل بكلّ ما تعني الكلمة من معنى لقيم المجتمع الحاضرة.
ويزداد الأمر أهمّية فيما إذا كان الحاضر يشكّل مرحلة عقدية حساسة وخطرة في ذهنية الفرد ويشغل حيّزاً واسعاً من تفاصيل حياته العقدية والسلوكية في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية.
وهذا ما نراه واضحاً جليّاً في عقيدة الانتظار وقضيّة المصلح العالمي حيث شكَّلت واحدة من أبرز الأطر الفكرية في المرحلة الراهنة بشكل خاصّ لما نلاحظه من تركيع متعمّد لكلّ ما يمتّ إلى الأصالة بشيء، وتهميش ممنهج للأسس التي يعتمد عليها المجتمع في حاضره ومستقبله كما أشرنا آنفاً ألا وهو المخزون التراثي والقيم والمبادئ والأفكار المستقاة من النبع المحمّدي الأصيل.
لذا كان لا بدَّ من سبر التأريخ والغوص في التراث لتعبيد المسار وتقنين المنهج وتأصيل المسلك المتّبع لدى أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام.
فكان هذا التراث وكان هذا الكتاب لعلم من أعلام الطائفة وهو محمّد باقر بن محمّد جعفر البهاري الهمداني رحمه الله حيث أجاد المؤلّف رحمه الله في تبويب كتابه مستكملاً ومستدركاً ما فات صاحب كتاب (عقد الدرر) ماشياً على غراره ولكنَّه امتاز عنه بتحليل ما بوّب ولم يكتف بالرواية بل درس الراوي والمروي عن دراية ورعاية.
فكان حصيلة نتاجه إثبات وجود الإمام المهدي عليه السلام وولادته وإمامته بأسلوب علمي وتحليل منطقي من خلال استعراض الروايات وتطبيق الكلّي منها على المصداق.
والمركز إذ يقدّم للقارئ المنتظر وللمكتبة المهدوية هذا السفر القيّم يعرب عن خالص امتنانه إلى الإخوة الأفاضل في لجنة التأليف والتحقيق ونخصّ منهم بالذكر جناب الشيخ المفضال تحسين البلداوي لجهده المتميّز في مقابلة الكتاب وإرجاع المصادر وغيرها من الأعمال التحقيقية، والشيخ علاء عبد النبي.
نأمل من العلي القدير مزيداً من التوفيق له وللإخوة الأعضاء ومن المولى صاحب العصر والزمان الحظوة برعايته وعنايته.

==================
الطبعة الثانية سنة ١٤٤٣ هـ -٢٠٢١ م

الكتاب ورقياً متوفر في بيت الثقافة المهدوية
https://www.facebook.com/almahdi.gallery
 

https://www.instagram.com/almahdi.gallery


جميع الحقوق محفوظة لمركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عجّل الله فرجه)
العراق- النجف الأشرف- شارع السور- قرب جبل الحويش

النقال: ٠٧٨١٦٧٨٧٢٢٦

٠٧٨١٢١٤١١١١

www.m-mahdi.com

info@m-mahdi.com

 

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016