الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٣٨/ رجب/ ١٤٣٣هـ » في أروقة المكتبة المهدوية
العدد: ٣٨/ رجب/ ١٤٣٣ه

المقالات في أروقة المكتبة المهدوية

القسم القسم: العدد: ٣٨/ رجب/ ١٤٣٣هـ الشخص الكاتب: محمد حسن عبد الخاقاني التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٥ المشاهدات المشاهدات: ٣٦٣٠ التعليقات التعليقات: ٠

في أروقة المكتبة المهدوية

قراءة في كتاب: (المنتقى من السلطان المفرج عن أهل الإيمان)/ من مصادر بحار الأنوار

لمؤلفه السيد علي عبد الكريم النيلي النجفي

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

اعداد: محمد الخاقاني

الكتاب من (سلسلة التراث المهدوي) التي يصدرها مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام, وهو من تقديم وتحقيق المركز.

جاء الكتاب في طبعته الثالثة بـ (٨٠) صفحة من القطع الوزيري, اما مواضيعه فكانت كالتالي:

بعد مقدمة التحقيق عن مصنف الكتاب ونسبه، والكتاب.

كانت فهرسة الكتاب تحت عنوان (ذكر من رأى القائم عليه السلام) الذي تضمن حكايات من تشرفوا بلقيا الإمام الحجة عليه السلام أو رؤياه، وهي: ١. حكاية أبي راجح الحمامي بالحلة. ٢. ابن الخطيب وعثمان. ٣. الشيخ جمال الدين الزهدوي وشفاؤه من الفالج. ٤. الساباط في الروضة الحيدرية وصاحب العصر. ٥. اللوز الذي يجلي العمى. ٦. ضربت في واقعة صفين. ٧. أبو الأديان ٨. أبي سهل. ٩. رشيق صاحب المادراي. ١٠. العلوي الحقيقي. ١١. الزيدي الذي استبصر. ١٢. تشيع أهل همدان. ١٣. وفد أهل قم على الإمام المهدي عليه السلام. ١٤. اسماعيل الهرقلي ولقائه بالامام عليه السلام. ١٥. خبر الجزائر الست.

ثم مستدرك الكتاب وهو لقاء ابن مهزيار بالإمام عليه السلام.

يذكر السيد المؤلف في كتابه وكما يقول: ما اشتهر وذاع وملأ البقاع حتى الأسماع وشهده بالعيان أبناء الزمان. مما نقله بعض أصحابنا المؤمنين الصالحين, وما صحت روايته, تؤكد أن الإمام المهدي عليه السلام يسير في أسواقهم ويطأ بسطهم, وأن الإمام عليه السلام لن يتأخر عن شيعته، لو أن قلوبهم اجتمعت على الوفاء بالعهد, وإنه لا يحبسهم عن آمالهم إلا ما يتصل به مما يكرهه ولا يؤثره منهم.

...  لا يماري أحد في فضل الإمام المستور الغائب غيبة العنوان لا غيبة المعنون, في تثبيت شيعته وقواعده الشعبية المؤمنة وحراستها, كما لا يماري أحد في فائدة الشمس وضرورتها.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء