الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٦/ ذي القعدة/١٤٣٠هـ » الشيخ عبد الحميد كشك يصف الإمام المهدي عليه السلام
العدد: ٦/ ذي القعدة/١٤٣٠ه

المقالات الشيخ عبد الحميد كشك يصف الإمام المهدي عليه السلام

القسم القسم: العدد: ٦/ ذي القعدة/١٤٣٠هـ الشخص الكاتب: رأفت معلى التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٣ المشاهدات المشاهدات: ٥١٣٤ التعليقات التعليقات: ٠

الشيخ عبد الحميد كشك يصف الإمام المهدي عليه السلام

اعداد: رأفت معلة

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلاميتحدث الشيخ في احدى محاضراته عن المهدوية فيقول:

هؤلاء الذين يدعون المهدوية ليسوا من الله في شيء, يقول كل منهم انه مهدي منتظر!.

إليكم ما ذكره الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن المهدي المنتظر عليه السلام قال الحبيب المصطفى في أحاديث صحيحة بلغت مبلغ التواتر المعنوي "إن المهدي مني من أولاد فاطمة الزهراء اسمه اسمي, يدعو المسلمين إلى البيعة فيبايعوه خليفة وإماماً فيأخذ البيعة في مكة, ثم يكون جيشاً إسلاميا يذهب به إلى احد طغاة الشام ويقاتله, وبينما المعركة ملتحمة في بلاد الشام إذا بالمهدي عليه السلام يتوجه ليصلي في المسجد الأقصى بعدما يخلصه الله من أيدي اليهود, وبينما المهدي عليه السلام يصلي في المسجد الأقصى إماما, إذ نزل المسيح بن مريم عليه السلام فقال له الناس: يا مسيح صل بنا إماما فيقول عيسى بن مريم عليه السلام والله لا أصلي إماما بأحد من امة محمد صلى الله عليه وآله وسلم إنما إمامكم يا امة محمد منكم, إمامكم منكم", فيقدم المهدي عليه السلام ليصلي به إماما ويصلي المهدي عليه السلام بالمسيح بن مريم عليه السلام إماما تكرمة لهذه الامة.

_فهل نزل المسيح يا مهدي؟ هل نحن الآن في أيام المسيح يا مهدي إسرائيل! يا مهدي واشنطن! يا مهدي موسكو! يا مهدي تل أبيب! يا من افتريت على حرمة الله_.

وبعدما يفرغ المهدي عليه السلام مع المسيح عليه السلام من الصلاة, إذا بهم يتلقون أنباء تفيد ان المسيخ الدجال, وهو ملك من ملوك اليهود اخذ يزحف لقتال المسلمين ووراءه سبعون ألف يهودي, فيتوجه إليه المهدي والمسيح عليه السلام فيقتلان المسيخ الدجال وينتصران عليه وعلى جيشه, ويسلم المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والمسجد الأقصى, وكأن الحبيب محمدا صلى الله عليه وآله وسلم ينظر من وراء الحجب ويستشف الغيوم فيصف لنا المهدي عليه السلام وصفاً دقيقاً يقول صلى الله عليه وآله وسلم انه طويل القامة اسمر اللون, إذا نظرت إلى وجهه كأنك تنظر في كوكب دري أجلى الجبهة, يعني ليس على جبهته شعر نازل, لان شعره مرفوع على رأسه أقنى الأنف, وأقنى الأنف يعني انفه طويل ودقيق ومرتفع من الوسط ودقيق الأرنبة.

هذا المهدي سيظهر في أواخر الزمان, عندما لا يقال في الأرض لا اله إلا الله, عندما ترتفع كلمة التوحيد, ينزل المهدي عليه السلام داعياً لله, الناس يقولون له عليه السلام ليس هناك من هو أصلح منك فيتقبل البيعة.

واني أطمئنكم جميعا انه يوم يظهر المهدي وينادي لبيعته فإن المسلمين يذهبون إلى بيعته.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء