الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٦/ ذي القعدة/١٤٣٠هـ » منزلة سيدة الإماء عند أهل البيت عليهم السلام
العدد: ٦/ ذي القعدة/١٤٣٠ه

المقالات منزلة سيدة الإماء عند أهل البيت عليهم السلام

القسم القسم: العدد: ٦/ ذي القعدة/١٤٣٠هـ الشخص الكاتب: الشيخ احمد الناصري التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٣ المشاهدات المشاهدات: ٦٣٣٤ التعليقات التعليقات: ٠

منزلة سيدة الإماء عند أهل البيت عليهم السلام

الشيخ احمد الناصري

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وصلى الله على

خير رسله وآله الطاهرين

وبعد:

 المنزلة والمكانة شئ دأبنا عليه فنحن نقدر الناس على قدر مكانتهم, وكلما كان الانسان ذا مكانة وقدر عال, كان بذلك قدر احترامه.

فالاحترام ينبئ عن علو المكانة والشأن.

وهذا الدأبُ ليس ببعيد عن الشريعة المقدسة,اذ اننا نجد الاحترامات والتقديرات من اهل البيت عليهم السلام بعضهم لبعض ونستكشف بهذا التقدير والاحترام مكانتهم عليهم السلام.

فمثلا عندما نقرأ ان الامام الصادق عليه السلام وهو يتحدث عن الامام المهدي عليه السلام يقول: "لو ادركه لخدمه", نعلم من هذا المقطع مكانة وشرافة الإمام المهدي عليه السلام ومنزلته عند اهل البيت عليهم السلام.

ومما اوقفني عند التعرف على سيدة الاماء عليها السلام خطاب السيدة حكيمة رضي الله عنها لها ليلة الميلاد الميمون لصاحب الطلعة البهية عليه السلام:-

 فقد جاء في البحار بسنده  قال : قالت حكيمة : فمضى أبو الحسن عليه السلام وجلس أبو محمد عليه السلام مكان والده وكنت أزوره عليه السلام كما كنت أزور والده عليه السلام فجاءتني نرجس يوما تخلع خفي وقالت : يا مولاتي ناوليني خفك، فقلت : بل أنت سيدتي ومولاتي والله لا دفعت إليك خفي لتخلعيه ولا خدمتيني بل أخدمك على بصري فسمع أبو محمد عليه السلام ذلك فقال : جزاك الله خيرا يا عمة....الحديث.

من هذا المقطع المبارك نستكشف عظمة هذه السيدة الجليلة القدر,ومنه نستكشف مكانتها. من هذا المقطع المبارك نعرف قيمتها وانها يجب ان تخدم وان تقبل يدها ورجلها وان هذه الخدمة شرف وعظمة للخادم.

من هذا المقطع الذي امضى به الامام المعصوم عليه السلام ما سمعه من عمته نعرف اننا لابد ان نتوجه الى الله عز وجل بهذه السيدة الجليلة القدر ونتقرب اليه بها,ونسأله عز وجل أن يوفقنا لكل خير بجاهها وبمكانتها .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء