الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧هـ » المرجعية العليا: ضرورة المضي بالاصلاحات وعدم وضع العراقيل أمامها
العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧ه

المقالات المرجعية العليا: ضرورة المضي بالاصلاحات وعدم وضع العراقيل أمامها

القسم القسم: العدد: ٨٠/ صفر/ ١٤٣٧هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٥/١١/١٨ المشاهدات المشاهدات: ١٤٧٧ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلمية

صفحة تهتم بمتابعة ما يصدر عن المرجعية الدينية (المتمثلة بالنيابة العامة في عصر الغيبة الكبرى) من خطابات اتجاه الأُمّة ومواقف اتّجاه الاحداث وكذلك تنقل أحاديث النقاد والكتاب والادباء حول آراء المرجعية وأفكارها اتّجاه الاحداث.
تقدم هذه الصفحة المواد دون أنْ تتدخل إلاّ بما يناسب النشر من حذف او تقليص للمادة لأنّ مساحة الصفحة محدودة.
نعم إذا اقتضى التنبيه أو التنويه إلى أمر يُوجب الالتباس فإنّ ذلك سيكون آخر الصفحة.

هيئة التحرير

المرجعية العليا: ضرورة المضي بالاصلاحات وعدم وضع العراقيل أمامها

إنّ اصلاح المنظومة الحكومية في البلد، الذي يستدعي اعتماد مبدأ الكفاءة والخبرة والنزاهة في تسنم المواقع والوظائف الرسمية بدلا ً عن المحاصصات الحزبية والطائفية والإثنية، اضافة الى مكافحة الفساد ومحاسبة المفسدين وتخفيض النفقات غير الضرورية التي هي كثيرة ومتنوعة، كل ذلك مطالب شعبية محقة، وامور اساسية لا غنى عنها، لمعالجة الاوضاع المتأزمة والمشاكل الكبيرة التي يعاني منها الشعب العراقي، كالبطالة وسوء الخدمات وازدياد نسبة الفقر وغيرها.
ومنذ عدة اشهر وبسبب تزايد الضغط الشعبي، لاح في الأفق أنّ هناك فرصة طيبة لاستجابة المسؤولين لدعوات الاصلاح وصدرت قرارات واجراءات لهذا الغرض في عدة مجالات _وإنْ لم تمس في معظمها جوهر الاصلاح الضروري_ الا انها اعطت بعض الامل بحصول تغييرات حقيقية يمكن أنْ تسير بالبلد نحو الهدف المطلوب.
وقد تمّ التأكيد منذ البداية على ضرورة أنْ تسير تلك الاصلاحات في مسارات لا تخرج بها عن الاطر الدستورية والقانونية، ولكن لابد هنا من التأكيد ايضاً على انه لا ينبغي أنْ يتخذ لزوم رعاية المسار الدستوري والقانوني وسيلة من قبل السلطة التشريعية أو غيرها للالتفاف على الخطوات الاصلاحية أو التسويف والمماطلة في القيام بها، استغلالاً لتراجع الضغط الشعبي في هذا الوقت.
إنّ تحقق العملية الاصلاحية _التي هي ضرورية ولا محيص عنها_ مرتبط بما تتخذه السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية من اجراءات حقيقية في هذا الصدد، ولا يكون ذلك الا مع وجود ارادة جادة ورغبة صادقة للإصلاح والقضاء على الفساد والنهوض بالبلد.
كما أنّ انسيابية وفاعلية تلك الاجراءات منوطة بالتعاون والتنسيق والتفاهم المشترك بين السلطات الثلاث، وعدم التقاطع المؤدي على عرقلة هذه العملية.

العتبة الحسينية المقدسة ٦/١٠/٢٠١٥

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء