الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٢/ رجب/١٤٣٠ه

المقالات تحت المجهر

القسم القسم: العدد: ٢/ رجب/١٤٣٠هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠١ المشاهدات المشاهدات: ٤٢٢٧ التعليقات التعليقات: ٠

تحت المجهر

سلسلة مقالات تتناول بالدراسة

ادعياء المهدوية والسفارة قديماً وحديثاً

دعوى فاضل المرسومي حقيقة ام هلوسة ؟

قال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى، للوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق)، ان القوات الامنية اعتقلت ١١ شخصا من جماعة دينية متطرفة تسمى (انصار الامام الرباني). في قضاء الخالص. مبينا ان مجموع المعتقلين من المجموعة المتطرفة وصل الى ٢٨ شخصا خلال يومين. واوضح المصدر ان قوات مشتركة من الجيش والشرطة، تمكنت من اعتقال ١١ شخصا يعتقد انهم من انصار شخصية تدعى (الامام الرباني.

وفكرته تنص على انه (محمد) هذا الزمان، وان لكل زمان محمداً جديداً، وهو يدعو الى تخلي الناس عن الدراسة بكل اشكالها وترك القراءة واللجوء اليه هو، ليمنحهم العلم بواسطة الفطرة.

فمن هو هذا الإمام الرباني وما هو نسبه ؟

يجيبنا الموقع الرسمي له عن هذا النسب بالقول: (الإمام السيد فاضل عبد الحسين بن السيد محمد بن السيد يونس... بن السيد جعفر الزكي بن علي الهادي بن الإمام محمد الجواد عليه السلام.

سيرته الذاتية:

ويحكي لنا الموقع سيرة (فاضل المرسومي) الذاتية فيقول:

أ -من مواليد العراق ديالى قضاء الخالص من أبوين عربيين عراقيين علويين.

ب - تربى ونشا في قرية من قرى قضاء الخالص في عائلة فلاحية ودخل المدارس التعليمية الابتدائية في القرية في فترة الستينيات من القرن العشرين ثم أكمل دراسته بعد الابتدائية في المدارس المتوسطة والإعدادية في القضاء بعدها دخل جامعة بغداد كلية الآداب فرع اللغة العربية من ثم مارس مهنة التدريس لغة عربية لجميع المراحل.

ثم يحدثنا الموقع عن حالة (الجذب والاجتباء) لهذا المدعي فيقول :

((بسبب ظلم الواقع المحيط به وهو في فترة الدراسة الجامعية وظلم حزب البعث الحاكم وطاعة القوم له اشتد به الضيق لنفسه وهو يراقب من قبل قوات النظام الأمني ولكثرة تفكره ورغبته بتغير الواقع ذاك مر بشيء عظيم بالجذب اللاهي إليه الذي سماه بالاجتباء وهي مرحلة لا يوصف خوضها منه إلا من تابعه وعرفه. فاجتباه الله في أخر مرحلة من مرحلة الدراسة وكانت فترة الاجتباء متزامنة مع دخول صدام بلد الكويت ومع مجيء قوات الغرب ونزولها في ارض الجزيرة)).

استمرت مرحلة الامتحان بالاجتباء فترة سنتين وبعدها بدأ بالعمل بما أناره الله وأعطاه فضله و بعد سقوط النظام أعلن دعوته بصفة إمام رباني ظهر من ارض العراق دعوته الإصلاح وتوحيد الإسلام بالعمل بالتوحيد اللاهي وبالعقيدة بنور الملة الحنيفية الإبراهيمية المحمدية.

عمله ألان واضح كحاكم في الفتنة بين الطوائف يدعوهم بالعقيدة إلى طريق التوحيد في محافظة ديالى وفي بغداد.

له موقع على الانترنيت وله بسم الأمر الرباني عمل مؤسساتي في النجف وبغداد وقضاء الخالص من قبل أنصاره وعمل هذه المؤسسات يتلخص بنشر الأمر الرباني بين الناس من خلال اللقاءات مع الناس, وللمؤسسات هذه إصدارات تتلخص بالنشرات والجرائد والمجلات مثل حقيقة الداعي و صيحة الظهور وأنصار الداعي ومجلة حقيقة الداعي.

نحن في ماتقدم من كلام لهذا المهووس وفيما سياتي منه تركنا الاخطاء الاملائية والنحوية فيما تم نقله من مواطن استشهاد كما هي لتكون احد الدلائل على زيف هذا المدعي وبيان هلوساته  لذلك اقتضى التنبيه.

ونحن هنا نقول:

- على فرض صحة النسب وقبول الانتساب من هذا المدعي لهذه الشجرة المباركة يأتي تساؤل مفاده: كيف كان جعفر الموصوف بالكذاب على لسان خاتم الانبياء والرسل زكياً؟!.

- ونقول: لم لم يذكر لنا تاريخ تولده؟ أيمكن ان يكون في اخفاء التاريخ غاية ما؟!.

- وهل تلحظ معي ان ليس لهذا المدعي أي تاريخ شخصي بالدين أو علاقة بالتدين والعقيدة, فكيف يكون بربك من هذا تاريخه الطويل إماماً ربانيا؟!.

- وإذا كان (المرسومي) مجتبى من ذلك الزمن, فلم اخر دعوته الى ما بعد سقوط النظام الفاشي في العراق؟!.

- والان نقدم لكم مقاطع من كلامه وبعض اجوبته على الاسئلة الموجهة اليه معلقين عليها بشيء يسير.

   يقول  المدعي: (إننا بدعوتنا كإمام رباني فيّ أمراً عظيماً الناس عنه غافلون وجدته لنفسي خاصة عندما اجتباني الله إليه وما كنت أدري من قبل ما هذا ولكن تحملت العذاب فاستلهمت الكتاب ووصلت إلى الباب وسلمت من العقاب بأن أصبحت نوراً وذلك أنجاز عهدي لله جل وعلا الذي قال لي ولجميع بني ادم عندما كنا في الأصلاب ألست بربكم قلنا بلى فإيجادي لوجودي بالله بالنور والصفات مقام وحجة لله على الناس وذلك رضوان الله في طريق الولاية الذي هو أمره وفطرته من زمن ادم إلى يومنا هذا).

وهنا نقول:

- هل هو امام هذا الزمان بدلا من حجة الله في الارض ام هو شيء آخر كأن يكون هو وصيه او نائبه؟

- وان كان هو امام هذا العصر فمن هو امام العصر الذي سبقه؟

- وهل الحجة السابق مات ام انتفت حجيته ام حصل له شيء, لم تبين لنا دعوة هذا المدعي شيئاً بهذا الخصوص؟

- ومن نداءاته إلى أبناء السنة من المسلمين... وإلى أبناء الشيعة من المسلمين...وإلى النــاس أجمــعــين...يقول :

فإني أخاطبكم أيها المسلمون أجمعين وبخاصة من أنا اسكُن وسطهم من أهل (ديالى) في العراق. أنا الإمام الرباني ولا أحد غيري اليوم اجتباه الله كإمام رباني وسط الفتنة التي حلت بأهل العراق وبالمسلمين وبأهل الأرض أجمعين.

(بلاغ لكم من إمام رباني يدعوكم إلى فرقة محمدية إسلامية واحدة لا نجاة ولا فوز إلا بها). انتهى كلامه.

- وهنا نقول: (الا يتحقق الفوز الا باتباع هذا الدعي المدعي؟ أي ان كل من لا يتبعه سيكون من الهالكين,مع انه لم يقدم ولو نصف دليل مقنع على صحة ادعائه كما سيأتي في اجوبته للاسئلة الموجهة اليه.) ومنها:

س/ ماذا تقصد بالإمام الرباني هل لديك الولاية التكوينية وما الدليل؟, ومن الذي شهد لك بالإمامة؟

ج: بسم الله تعالى ذكره بحول الله تعالى وقوته أجيبك

١-  نعم أنا إمام رباني اجتباني الله والله يجتبي من يشاء ويهدي أليه من ينيب فأعطاني نور القرآن الذي هو ملكوت السماوات والأرض ( خصوص، وإشارات، وحقائق ) أحياني بها ربي بعد مشيئة مني علمها فيَّ وتستطيع أن تعبر عنها بالولاية التكوينية ودليلي أتكلم به مع أهل العقول لان النور الذي جاء به الأنبياء هو نور الولاية وبخاصة محمد صلى الله عليه وآله وسلم  تكلم به مع خاصته من أهل بيته وأصحابه المنتجبين وهم فقط الذين فازوا ودليلي هذا هو نور القرآن اهدي به من يشاء من الناس وما كان لله ينمو.

٢- إن محمد صلى الله عليه وآله وسلم بدأ بالإمامة ومن بعده علي عليه السلام شهد له علي وأهل بيته وأصحابه فقط وأنا شهد لي أهل العقول الذين تربو بنوري وأصحابي وها أنا وهم كسفينة بين الناس أتكلم مع عقول الناس لتنفع المستضعفين وتهديه إلى صراط مستقيم.

تدبر كلامنا هذا جيداً وراجع بلاغاتنا وكلامنا ولا بأس بالمجيء إلينا كي تتبين قبل أن تعرض أو تحكم بالباطل والله والموفق والهادي إلى السبيل والحمد لله رب العالمين.

الداعي الإمام الرباني ثقتي ربي وأسوتي محمد نبيه حبيبي. انتهى كلامه.

- عزيزي القارئ هل وجدت اجابة من هذا الامام الرباني؟ على سؤال السائل,تابع معنا جميع اجاباته فهل تجد منه جوابا على سؤال واحد وجه اليه؟.

س: هل صحيح انك تدعي انك احد رسل الإمام الحجه عليه السلام ونحن الشيعة عندنا لا يوجد رسول للإمام في زمن الغيبة؟ الكبرى..وما علاقتك بالمراجع الكرام؟

ج: بسمه الله تعالى ذكره بحول الله تعالى وقوته أجيبك

أولا - أنا إمام رباني عرفت نفسي فطرة وعرفت ربي غاية فأعطاني نوره وأحياني به فأصبحت اعرف من أين وفي أين والى أين فأصبحت أوجب على نفسي بالله أن أدعو إليه وأدلي عليه ولا أرى أحدا على الأرض غيري ولا قوة إلا بالله

ثانياً- المراجع الكرام هم أباء لنا نالوا العلم من طريق التحصيل فنفعوا وانتفعوا في مرحلة سابقة عن مرحلتنا التي نعتبرها اليوم قد نسخت مرحلتهم ونحن مازلنا نعرض لهم هذا الأمر ونبينه لهم من أجل أن يجعلونا على خزائن الأرض لأننا فتح الله هذا الأمر بنا ونسأل الله أن يعافينا من أن يتهموننا أو يكذبوننا وهم إباء لنا والله يؤتي فضله من يشاء ولا قوة إلا بالله.

الداعي الإمام الرباني ثقتي ربي وأسوتي محمد نبيه حبيبي.

س:أن لكل إمام يدعي الأعلمية حجة شرعية، فما هي حجتكم التي تدّعي بها الاعلمية على بقية الأئمة والمراجع العظام

نرجو توضيح ذلك والسلام عليكم...

ج: بسم الله تعالى ذكره بحول الله تعالى وقوته أجيبك:

الظاهر كونك تقول انك قد أطلعت على موقعنا لم تتحقق جيدا بذلك الإطلاع في الموقع دروس ومحاضرات كثيرة وبلاغات من الإمام إلى جميع الناس وأجوبة عن أسئلة كثيرة تتحقق عن دعوة الإمام فيها لو تدبرتها حجة يظهرها ويطرحها الإمام على الناس من خلال كلامه ودروسه فنرجو المراجعة جيدا ولا بأس بالحضور في ساحة الإمام من اجل الإطلاع على حقيقة دعوة الإمام الرباني ونرجو من الله السداد والرشاد لجميع الناس ولكم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وآله أجمعين.

الداعي الإمام الرباني ثقتي ربي وأسوتي محمد نبيه حبيبي.

س : ما هو دليلكم العلمي والشرعي والأخلاقي على الناس لتوجب عليهم أتباعك علماً إن الرسل والأوصياء أصحاب حجة على ا لناس فما هي حجتك؟

ج: بسم الله تعالى ذكره بحول الله تعالى وقوته أجيبك:

وها أنا ذا اليوم عرفت نفسي فطرة وعرفت ربي مربياً له ولا أكلف بذلك إلا نفسي فوجدت نفسي أرى ما لا يرى الناس فبدأت أثير عقول الناس وأذكرهم بعهد ربهم وأدليهم على الله ولا أهدي من أراد أن يظله الله وما أنا بأمري كآدم أو بني آدم إلا مبشراً ونذيراً.

فإذا كنت قد عرفت نفسك فطرة أن عليك عهدا قديم فلا بد أن يكون لك طريق بإمام قد عرفه الله نفسه وأوصله بالربوبية إلى الغاية تسير به لتفي بعهد الله من اجل الوصول بالفطرة إلى الغاية وهو الحصول على صفات الله ونوره ولا تسألني عن سبل مظلمة سرت أنت ومن معك فيها أصحابها ضالون مضلون فطريقنا طريق محمد والحبل الممدود الذي ما خلت الأرض منه فأبحث عنه بعد أن تبحث عن نفسك كفطرة والحمد لله رب العالمين وصلى الله عليه واله الطاهرين.

الداعي الإمام الرباني ثقتي ربي وأسوتي محمد نبيه حبيبي.

س :هل أنت الإمام المهدي أو نائب الإمام عليه السلام؟؟؟

ج: بسم الله تعالى ذكره بحول الله تعالى وقوته أجيبك: إذا كنت تسأل عن صفتي وعنواني فأنا إذا عرفت نفسك فطرة من يوصلك إلى الغاية فيعطيك النور وأنا من أذكرك بالأمر وقد فعلت الآن بكلماتي هذه أن نفعت الذكرى وأجعلك بهذا التذكير إذا سرت معي في صراط مستقيم ترى ملكوت السماوات والأرض مثلما أراه (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون) وأنا بهذه الصفة والعنوان إمام رباني للذي يبحث عني والله يهدي من يشاء ويضل من يشاء بعهد الله وعهد الله معرفة النفس مثلما قلت فطرة وبالفطرة السير إلى الغاية والغاية بنور الله للنجاة من الظلمة ونار الجحيم بشرط وشروط وأنا من تلك الشروط والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى وآله أجمعين.

الداعي الإمام الرباني ثقتي ربي وأسوتي محمد نبيه حبيبي. انتهى كلامه.

إننا -وكما اسلفنا- لا نحتاج إلى كثير من العناء لاثبات زيف هذه الدعوى وهلوسة مدعيها، غير اننا نختم متابعتنا هذه بذكر جملة من الاحاديث الشريفة عن العترة الطاهرة تثبت ان صاحب هذه الدعوى قد انكر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بانكاره لامامة آخر ائمة اهل البيت عليهم السلام الحجة بن الحسن عليه السلام كما هو ظاهر من اجاباته على الاسئلة الموجهة اليه.

ففي كمال الدين عن الصادق عليه السلام عن آبائه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من انكر القائم من ولدي فقد انكرني) وفي نفس المصدر قال ابو عبد الله عليه السلام: من اقر بالائمة من آبائي وولدي وجحد المهدي من ولدي كان كمن اقر بجميع الانبياء وجحد محمداً صلى الله عليه وآله وسلم فقلت يا سيدي ومن المهدي من ولدك؟

قال: الخامس من ولد السابع يغيب عنهم شخصه ولا يحل لهم تسميته.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء